ماتيس: إيران أكبر مهدد للسلام والاستقرار في المنطقة

اتهم وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، اليوم الأربعاء، إيران، بالوقوف وراء اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، في إطار مساعيها لزعزعة استقرار المنطقة”.

وقال-في حوار عبر الهاتف مع صحيفة طلابية تدعى” إسلاندر” تابعة لمدرسة ثانوية في مدينة سياتل الأمريكية-إن “إيران أكبر مهدد للسلام والاستقرار في المنطقة، ونظامها مسؤول عن اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري وقتل سياح إسرائيليين في بلغاريا”، دون أن يقدم أدلة على اتهاماته، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء التركية “الأناضول”.

وشدد ماتيس، على ضرورة الفصل بين الشعب الإيراني والنظام الذي يوفر الصواريخ لـ”حزب الله” اللبناني أو الحوثيين في اليمن، مشيرًا إلى إرسال طهران عملاء لقتل سفراء في باكستان أو في واشنطن.وتعليقًا على الوضع السوري.

وقال الوزير الأمريكي، إن الدعم العسكري الإيراني والروسي للنظام السوري و”الفيتو” الذي تستخدمه موسكو في “مجلس الأمن الدولي” هي أسباب بقاء الرئيس السوري بشار الأسد في السلطة حتى اليوم.

وتابع ماتيس قائلًا، إنه لولا هذين البلدين، لاستطاع الشعب السوري تنحية الأسد عن السلطة منذ 5 سنوات، وأكد المسؤول الأمريكي أن الهدف الرئيس للولايات المتحدة هو محاربة تنظيم”داعش” الإرهابي، وليس إسقاط الأسد.

شكرا للتعليق على الموضوع