بعد تبادل صور فاضحة لمجندات.. أول حكم بالسجن على جندي أمريكي

تقرر معاقبة المجند سيرفيسمبر بالسجن عشرة أيام، يقضيهم في السجن العسكري، وذلك في قضية تبادل ونشر الصور الفاضحة لمجندات في الخدمة مع.

وأعلنت محكمة عسكرية أمريكية، أنها حكمت على الجندي لمدة عشرة أيام، لمشاركته في نشر وتبادل وتنزيل عشرات من الصور غير المشروعة لعضوات الخدمة، وذلك دون تصريح أو موافقة منهن، والبعض الآخر قد يلقى قريبًا نفس المصير.

وجاء الحكم بعد التحقيق في تبادل الصور العارية من قبل مشاة البحرية الأمريكية، عبر “فيسبوك” وغيرها المواقع على شبكة الإنترنت.

وصدر الحكم على الجندي في محكمة عسكرية في 29 يونيو/ حزيران الماضي، ويعتقد أنه الحكم الأول، وينتظر العديد من المتهمين أحكامًا مماثلة، إذا تمت إدانتهم في الفضيحة التي هزت الفيلق، وفقا لـ “Military.com”.

وهزت مشاة البحرية الأمريكية فضيحة كبرى في مارس/آذار الماضي، بعدما تم الكشف عن استخدام جماعة “مارينز يونايتد” الخاصة موقع “فيسبوك” لتداول صورا فاضحة وعارية لنساء بالجيش الأمريكي، مصحوبة بتعليقات مخلة، ووصفت بأنها تبث الكراهية ضد المرأة بشكل عام.

​وتسببت تلك الأنباء في موجة غضب عارمة،، دفعت خدمة التحقيقات الجنائية البحرية لفتح تحقيق، وتوجيه أعضاء بمجلس الشيوخي الأمريكي الانتقادات إلى قادة القوات البحرية ومشاة البحرية، وفقًا لما ذكرت وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك”.

شكرا للتعليق على الموضوع