مالودا: مصر أكثر أمنًا من باريس

قال الفرنسي المخضرم فلوران مالودا، إنه قضى وقتًا رائعًا في مصر، عندما لعب لمدة 4 أشهر مع نادي وادي دجلة موسم “2015-2016”.

وأضاف مالودا، 37 عامًا، في حوار مع مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، ونشرته اليوم الخميس: “البعض تخيَّل أنَّني اعتزلت، لكني ألعب في الهند منذ عامين، وحاليًا أقضي إجازة منذ 3 أشهر”.

وقال: “نظام مسابقة الدوري في الهند يُناسبني، فهو يساعدني على الاحتفاظ بلياقة بدنية أفضل، وفي نفس الوقت تفريغ طاقتي. لقد حصلت على لقب أفضل لاعب هذا الموسم”.

وتابع: “كما لعبت بالدوري المصري لعدة أشهر بحكم علاقتي الجيدة بالمدرب الفرنسي باتريس كارتيرون. إنها البطولة الأقوى بأفريقيا، وكان الهدف إنقاذ دجلة من الهبوط. كان فريقا شابًا لا يضم لاعبين بمنتخب مصر”.

وواصل نجم منتخب فرنسا السابق: “عكس ما يقال عن مصر. لقد قضيت حياة مليئة بالرفاهية، وشعرت بالأمان أكثر من باريس، ولي العديد من الذكريات السعيدة”.

وتطرق مالودا للحديث عن الأزمة المُثارة بشأن مشاركته في الكأس الذهبية بقميص منتخب جويانا، قائلاً: إنها جزءٌ من فرنسا، وهي مسقط رأسي ورحلت عنها ببلوغي 15 عامًا، وأزورها 4 مرات سنويًا.

وتابع: “إنها تجربة مثيرة، وبطولة تضم منتخبات كبيرة مثل المكسيك وأمريكا، لكن مشكلتها أنَّها لا تقام بمشاركة النجوم الكبار، لاعتراض أندية أوروبا على إرسالهم؛ لأنها تُقام خارج الأجندة الدولية للاتحاد الدولي، وهناك محاولات لحل هذه الأزمة”.

وأشار إلى أنه كان على أعتاب الانضمام لشابيكوينسي البرازيلي منذ فترة، إلا أن المفاوضات لم تتم، مؤكدًا أنه تم ربط اسمه بنادي سانتوس أثناء زيارته لكلاوديو كاسابا زميله السابق بصفوف أولمبيك ليون.

وأضاف ضاحكا: “حضرنا مباراة لفريق أتلتيكو مينييرو، وإذا ذهبت إلى جونينو، سيرحب بانضمامي لفاسكو دا جاما”.

وأتم اللاعب الفرنسي المخضرم: “أرى أنني قادر على تكرار ما فعله زي روبرتو باستمراره مع بالميراس حتى بلوغه 43 عامًا، كما تشاورت مع ديديه دروجبا حول ظروف النادي الكندي الذي يلعب بصفوفه، ويقوده أيضًا باتريس كارتيرون”.

شكرا للتعليق على الموضوع