توتنهام يحاول استغلال تشيلسي لحل عقدة ويمبلي

يبدأ توتنهام مشواره باللعب على إستاد ويمبلي هذا الموسم، يوم الأحد المقبل، عندما يستضيف تشيلسي محاولا إنهاء أي حديث مبكر عن معاناته على هذا الملعب، ومن أجل استغلال تراجع حامل اللقب.

ولم يخسر توتنهام، الذي احتل المركز الثاني خلف فريق أنطونيو كونتي، أي مباراة على ملعب وايت هارت لين خلال الموسم الماضي.

لكن في المقابل فاز توتنهام مرة واحدة في 5 مباريات بويمبلي الذي استضاف مشواره في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، وخسر عليه 4-2 أمام تشيلسي في قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويبني توتنهام إستادا جديدا بالقرب من مقر ملعبه القديم وايت هارت لين، وسيخوض مبارياته على أرضه هذا الموسم في ويمبلي.

ومنذ افتتاح ويمبلي بعد تجديده في 2007 فاز توتنهام مرتين في 10 مباريات.

ورغم أن تشيلسي بدا أنه سيمثل عقبة لتوتنهام عند إعلان جدول المباريات، فإن الفريق حامل اللقب لا يبدو أنه يمر بأفضل لحظاته.

وخسر فريق كونتي في الجولة الافتتاحية 3-2 على أرضه أمام بيرنلي، وسيفتقد القائد والمدافع جاري كاهيل ولاعب الوسط سيسك فابريجاس بعد طردهما في هذه المباراة.

وفي ظل استمرار إصابة إيدين هازارد والمهاجم بيدرو، فإن تشيلسي سينتظر من المهاجم الجديد ألفارو موراتا أن يكون على مستوى التوقعات، بعدما تألق كبديل في المباراة الأولى يوم السبت.

وجذب تشيلسي اهتمام وسائل الإعلام هذا الأسبوع، وذكرت تقارير وجود خلافات بين كونتي وإدارة النادي حول انتقالات اللاعبين الجدد.

وأطلق المهاجم دييجو كوستا تصريحات حادة من مكان إقامته في البرازيل.

وثارت تساؤلات أيضا حول بيع نيمانيا ماتيتش إلى مانشستر يونايتد بعد ظهور اللاعب الصربي بشكل رائع في ظهوره الأول مع فريقه الجديد.

وفند توتنهام مبكرا أي تكهنات بشأن معاناته من مشكلات بشأن عدم إبرام صفقات انتقال وفاز 2-صفر على نيوكاسل يونايتد يوم الأحد، وسيكون بكامل قوته باستثناء غياب الظهير الأيمن كيران تريبير.

ومن المتوقع أن يشارك كايل ووكر بيتر مرة أخرى بدلا من تريبير، بعدما ظهر اللاعب بشكل رائع في اللقاء الافتتاحي أمام نيوكاسل.

ويملك تشيلسي سجلا رائعا أمام توتنهام في المباريات الأخيرة، إذ خسر مرتين فقط في آخر 17 مباراة في كل المسابقات، وإن كان تعثر في اللقاء الأخير بينهما في وايت هارت لين، يناير / كانون الثاني.

رويترز

شكرا للتعليق على الموضوع