حقيقة تناول لاعبي منتخب الأرجنتين لـ”منشطات” في مونديال 2010

قال المنسق الطبي لمنتخب الأرجنتين دوناتو فياني، إن “الأدوية” التي جرى استخدامها من قبل بعض لاعبي الفريق في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا، كانت “قانونية”.

ونفى استخدام المنشطات من جانب 5 لاعبين الذين كان يقودهم دييجو أرماندو مارادونا، بحسب ما ذكرته مجموعة قرصنة معلوماتية روسية.

وقال فياني لصحيفة “أوليه” الرياضية حين سألته عما نشرته مجموعة القرصنة المعلوماتية “فانسي بيرز”: “هذا الأمر غير منطقي، كانت أمور تمت في إطار القوانين المتعارف عليها”.

وأوضح: “لدينا كافة الشهادت وكذلك موجودة لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والوكالة العالمية لمكافحة المنشطات”.

وذكرت مجموعة “فانسي بيرز”: أن 23 لاعبا، منهم 5 أرجنتينيين، استخدموا عقاقير محظورة من جانب فيفا، أثناء مونديال 2010 بجنوب أفريقيا.

وأكد فياني: أن كل من دييجو ميليتو، وكارلوس تيفيز، وخوان سيباستيان “لا بروخيتا” فيرون، وجابرييل هاينز، ووالتر صامويل، كان لديهم تصاريح من الاتحاد الدولي لكرة القدم باستخدام هذه العقاقير.

وأوضح: أن “ميليتو على سبيل المثال، كان يحتاج لتناول عقار (سالبوتامو)؛ بسبب معاناته من عدوى مزمنة بالرئة وعلى الرغم من أن هذا العقار محظور، استطاع استخدامه بفضل هذه الشهادة”.

وأكد: أن كافة المستندات موجودة لدى الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الإسبانية “EFE”.

يذكر أن منتخب راقصي التانجو الذي كان يتولى إدارته الفنية مارادونا في ذلك المونديال، ودَّع البطولة في ربع النهائي على يد ألمانيا بعد الخسارة برباعية نظيفة.

شكرا للتعليق على الموضوع