كوبر: فوز مصر على أوغندا يقربنا من التأهل لنهائيات كأس العالم

أكد مدرب منتخب مصر لكرة القدم، هيكتور كوبر، أن الفوز في المباراتين القادمتين على منتخب أوغندا ضمن تصفيات كأس العالم، سيحسم التأهل لنهائيات روسيا 2018، رغم إقراره بصعوبة المهمة.

ويستعد منتخب مصر لخوض مباراتي أوغندا المقرر لهما يومي 31 أغسطس/ آب الجاري، و5 سبتمبر/ أيلول المقبل، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018.

وأكد كوبر: أن منتخب مصر الملقب “بالفراعنة” سيسعى للفوز بغض النظر عن اسم المدرب الذي سيقود أوغندا، مشيرًا إلى ان المواجهتين “صعبتين للغاية”.

وأضاف كوبر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمعسكر منتخب مصر بمدينة السادس من أكتوبر: “الفوز بالمباراتين ذهابًا وإيابًا سيدفعنا بشكل كبير نحو التأهل لنهائيات كأس العالم”، وفق ما نقلت وكالة “رويترز” للأنباء.

وتتصدر مصر، التي لم تتأهل لكأس العالم منذ 1990، المجموعة الخامسة ضمن المرحلة الأخيرة بالتصفيات، برصيد 6 نقاط بعد جولتين، متقدمة بفارق نقطتين على أوغندا.

وتحتل غانا المركز الثالث برصيد نقطة واحدة بينما تتذيل الكونجو جدول الترتيب بدون رصيد.

ويتأهل متصدرو المجموعات الخمس فقط إلى النهائيات في روسيا.

وقال الأرجنتيني كوبر: “لا أفكر حاليا إلا في مباراتنا القادمة مع أوغندا في كمبالا، لأن كل مواجهة لها حساباتها”.

وتابع: “واجهنا منتخب أوغندا في نهائيات أمم أفريقيا في يناير/كانون الثاني الماضي، هو فريق صعب للغاية وليس كما يعتقد البعض أنه من السهل التغلب عليه، يتميز بأنه يسعى دوما للفوز في الدقائق الأخيرة إضافة على قدرته الكبيرة على غلق أي مباراة”.

وفي سؤال حول غانا وفرصها في المنافسة على الصعود قال كوبر: “لا أفكر في غانا، هذا ليس الوقت المناسب، يجب التركيز الآن على النقاط الثلاث لمباراة كمبالا”.

جاهزية اللاعبين

وأشار كوبر إلى جاهزية جميع لاعبيه لمباراة 31 أغسطس/ آب الجاري.

وقال: “كلهم جاهزون لخدمة منتخب بلادهم ولا يوجد بين اللاعبين من أصيب بالغرور بسبب شهرته، المغرور ليس له مكان بيننا”.

وأشار إلى أن عمرو وردة الذي استبعد من قائمة المنتخب في هذا المعسكر، سيكون جاهزًا للعودة في الفترة المقبلة.

وحول ضمه 30 لاعبا للمعسكر الحالي، نصفهم من المحليين قال المدرب الأرجنتيني “نستعد لخوض مباراتين متتاليتين في 6 أيام، ويهمني اختيار اللاعب الجاهز بصرف النظر عن كونه محليا أو محترفا”.

وأضاف: “الإرهاق البدني ليس هو الخطر الوحيد الذي يواجه بعض اللاعبين، بل هناك الإرهاق الذهني”.

الضغط

وأكد كوبر: أن أكبر ضغط يتعرض له يأتي من وسائل الإعلام.

وأضاف: “يتدخل الإعلام في كل كبيرة وصغيرة وفي الأمور الفنية، واختياراتي للاعبين”.

وأردف: “أطالب الإعلام بالصبر والتعامل بحكمة مع الأمور”.

في المقابل قال إيهاب لهيطة مدير منتخب مصر، إن عمرو جمال مهاجم الأهلي المعار لبيدفيست الجنوب افريقي سينضم لمعسكر المنتخب يوم 28 أغسطس/ آب الجاري.

وسينقل منتخب مصر تدريباته بداية من مساء اليوم، إلى إستاد برج العرب لاستكمال معسكره التدريبي المحلي.

وكان معسكر المنتخب انطلق قبل 3 أيام بمشروع الهدف بمدينة السادس من أكتوبر، بمشاركة 15 لاعبا من المحليين هم “أحمد فتحي وعبد الله السعيد وشريف إكرامي وحسام عاشور وأحمد الشناوي وصالح جمعة وسعد سمير ورامي ربيعة وطارق حامد وأيمن أشرف وأحمد الشيخ ومحمد عواد وحسام حسن ومحمد فتحي وعلي جبر، قبل أن يتم استبعاد الأخير بسبب الإصابة واستدعاء محمود عزت مدافع سموحة بدلا منه، بالإضافة إلى الحارس عصام الحضري الذي يلعب في صفوف التعاون السعودي.

وينتظر الجهاز الفني للمنتخب انضمام العناصر التي تلعب خارج مصر للمعسكر بعد انتهاء مبارياتهم مع فرقهم.

ومن المقرر أن تتوجه بعثة المنتخب المصري يوم 29 أغسطس/ آب إلى أوغندا على متن طائرة خاصة، على أن تعود عقب المباراة مباشرة.

شكرا للتعليق على الموضوع