الأندية العربية تبسط نفوذها على لقب دوري أبطال أفريقيا

قبل حتى استكمال منافسات ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، اليوم الأحد، تأكد استعادة الأندية العربية السيطرة على اللقب القاري، ولأول مرة منذ 2014.

وسيتكون أضلاع المربع الذهبي لدوري الأبطال من الأهلي المصري، واتحاد العاصمة الجزائري والوداد البيضاوي المغربي، إضافة إلى الفائز من النجم الساحلي التونسي وأهلي طرابلس الليبي.

وتعادل النجم الساحلي ذهابا في ضيافة أهلي طرابلس، بدون أهداف، وسيبحث عن أي انتصار للتأهل ومواجهة الأهلي، الذي قرر البقاء في تونس حتى ذهاب الدور قبل النهائي.

وقال حسام البدري مدرب الأحمر “الفترة الزمنية قليلة جدا حتى المباراة المقبلة، سنلعب هنا في تونس مع النجم أو أهلي طرابلس”.

وأضاف المدرب الذي قاد الأهلي لإحراز اللقب في 2012 “كان البعض يرغب في البقاء والبعض يرغب في الرحيل، لكن في النهاية أنا صاحب القرار بالبقاء”.

أما المباراة الأخرى في الدور قبل النهائي، تجمع بين اتحاد العاصمة والوداد البيضاوي.

وقال الحسين عموتة، مدرب الوداد، في تصريحات متلفزة “تكون مقابلة الديربي المغاربي صعبة دائما وسنبدأ التفكير في المواجهة المقبلة، لكن الأهم أننا دبرنا المقابلة بشكل جيد وتجاوزنا دور الثمانية وليس لدينا ما نخسره”.

وأضاف “المواجهة ستكون صعبة وحاليا تتنافس أفضل 4 فرق، وطالما وصل فريق جزائري إلى هذا الدور فهو يستحق ذلك”، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز” للأنباء.

وسيتأهل الفريق الفائز باللقب الأفريقي، لكأس العالم للأندية نهاية العام الجاري.

شكرا للتعليق على الموضوع