قطار مانشستر يونايتد المنطلق يخشى التعثر في محطة أنفيلد

سيتعين على تشكيلتي ليفربول ومانشستر يونايتد، أن يتجاوزا آثار فترة التوقف الدولية من أجل خوض واحدة من أبرز المواجهات في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، يوم السبت.

وأشارت شبكة “سكاي سبورتس” التليفزيونية إلى أنَّ اللاعبين الدوليين في الفريقين قطعوا مسافة 139 ألف ميل منذ آخر مباراة بالدوري للمشاركة في تصفيات المونديال، لكن كل الطرق تؤدي إلى أنفيلد مع استئناف الدوري الممتاز، بعد أسبوعين من التوقف.

وكان التوقف سيئًا ليونايتد الذي فاز في آخر 3 مباريات في الدوري محرزًا 9 أهداف، فيما لم تهتز شباكه سوى أمام فرق في النصف الأسفل من الترتيب.

ويتقاسم فريق المدرب جوزيه مورينيو، الصدارة مع جاره وغريمه مانشستر سيتي بـ19 نقطة من 7 مباريات وهو يطمح في الاستمرار في التألق، فيما يعتبر أقوى مواجهة للفريق حتى الآن هذا الموسم.

ولم يكن أداء ليفربول، على نفس الدرجة من التألق، ويبتعد فريق المدرب يورجن كلوب الذي يعاني من مشاكل دفاعية بفارق 7 نقاط عن فريقي الصدارة.

ولم ينتصر الفريق في آخر 6 مباريات بالدوري على يونايتد، لكن مورينيو قال إنَّ التاريخ لن يؤثر على مباراة السبت.

وأضاف لشبكة “سكاي سبورتس”: “في هذا النوع من المباريات كل ثانية تلعب دورًا. نواجه فريقًا جيدًا ويملك لاعبين جيدين جدًا. الأداء السابق لا يهم. هذه مباراة تمنح الفائز 3 نقاط”.

وسيتفقد يونايتد، جهود لاعبه مروان فيلايني، الذي تعرض لإصابة مع بلجيكا في مواجهة البوسنة، كما سيستمر غياب بول بوجبا؛ بسبب الإصابة.

لكن ليفربول أيضًا يعاني من غياب ساديو ماني، الذي ربما يبتعد لـ6 أسابيع بعد إصابة في عضلات الفخذ الخلفية مع السنغال.

ويستضيف سيتي، الذي يملك فارق 20 هدفًا في بداية مذهلة هذا الموسم، منافسه ستوك سيتي، وربما يعود سيرجيو أجويرو للتشكيلة بعد شفائه من إصابة في الضلوع، في حادث سير في الشهر الماضي.

وسيحاول توتنهام، صاحب المركز الثالث، إنهاء نحس إستاد ويمبلي بالدوري في المحاولة الرابعة، عندما يستضيف بورنموث، فيما يخرج البطل تشيلسي الرابع في القائمة، الذي خسر أمام سيتي قبل فترة التوقف، لمواجهة كريستال بالاس.

وأصبح بالاس، المتعثر أول فريق بالدوري الممتاز يخسر أول 7 مباريات منذ بورتسموث في 2009، والأول في 129 عامًا يفعل ذلك بلا تسجيل أي هدف.

ويلعب أرسنال صاحب المركز الخامس، ضد واتفورد، فيما يلعب بيرنلي، مفاجأة الموسم حتى الآن باحتلاله المركز السادس، ضد وست هام يونايتد بإستاد تيرف مور.

وأصبح سلافين بيليتش مدرب وست هام، أبرز المرشحين للإقالة مع رونالد كومان مدرب إيفرتون بعد البداية السيئة للفريقين.

ويخرج إيفرتون لمواجهة برايتون آند هوف ألبيون، يوم الأحد في محاولة لتفادي هزيمته الثانية في 20 مباراة أمام الفرق الوافدة حديثًا إلى الدوري الممتاز.

رويترز

شكرا للتعليق على الموضوع