رئيس كونكاكاف: عدم وصول أمريكا للمونديال ليس مأساة

يرى فيكتور مونتاجلياني، رئيس اتحاد الكونكاكاف، أنَّ غياب الولايات المتحدة الأمريكية عن مونديال روسيا 2018، لن يؤثر بأي درجة على ملف الترشح الثلاثي لأمريكا، والمكسيك، وكندا لاستضافة مونديال 2026.

وقال المسؤول الكندي: “لا.. لن يؤثر.  هذا يُعدُّ مؤشرًا على أنَّ الكونكاكاف، تتطور كرويًا”.

وأخفقت الولايات المتحدة الأمريكية، أحد أقوى منتخبات “كونكاكاف”، الأسبوع الماضي، على عكس جميع التوقعات، في الوصول إلى المونديال.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تخفق فيها أمريكا في الوصول لكأس العالم منذ مونديال المكسيك 1986.

وقد يمثل غياب أمريكا، ضربة قوية لتطور كرة القدم في هذه الدولة، التي تتطلع إلى تنظيم مونديال 2026، بجانب المكسيك، وكندا.

وطبقًا للمقترح المبدئي لاستضافة هذه البطولة، ستستضيف الولايات المتحدة، الجانب الأكبر من مباريات المونديال، الذي سيشهد لأول مرة في ذلك العام، مشاركة 48 فريقًا.

وتحدث مونتاجلياني عن إمكانية تسبب غياب أمريكا عن المونديال القادم في تأثر دعم ومساندة الرعاة لملف الترشح الثلاثي، حيث قال: “الولايات المتحدة سوق له ثقله. غيابها عن المونديال ليس مأساة. هذا ليس جيدًا بالنسبة للأمريكيين، لكن هكذا هي كرة القدم”.

جاءت تصريحات مونتاجلياني خلال مشاركته في مؤتمر الكرة العالمية، الذي عُقد في مدريد، خلال اليومين الماضيين.

وأكَّد مونتاجلياني، الذي يشغل أيضًا منصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أنَّه ليس هناك احتمالية لمراجعة نتائج الجولة الأخيرة من تصفيات “كونكاف” المؤهلة للمونديال على خلفية الهدف “غير الصحيح” الذي سجلته بنما في شباك كوستاريكا.

وتابع مونتاجلياني، رئيس “كونكاكاف” منذ أيار/مايو 2016، قائلاً: “لقد حسم كل شيء”.

وحسمت بنما بطاقة تأهلها للمونديال بجانب المكسيك وكوستاريكا بعد تغلبها (2-1) على المنتخب الكوستاريكي في المرحلة الأخيرة من تصفيات “كونكاكاف” المؤهلة لكأس العالم.

وستظل تلك المباراة، محفورة في الذاكرة الكروية بفضل الهدف الذي احتسب للاعب بنما، بلاس بيريز، رغم عدم تخطي الكرة لخط المرمى.

ولم تقرر الولايات المتحدة، التي سقطت في نفس المرحلة أمام ترينداد وتوباجو بنتيجة (2-1)، تقديم شكوى في هذا الخصوص.

فيما فازت هندوراس (3-2) على المكسيك، وتأهلت للملحق الفاصل أمام أستراليا؛ حيث يتصارع المنتخبان على بطاقة التأهل للعرس الكروي الكبير.

DPA

شكرا للتعليق على الموضوع