الأهلي يمطر شباك النجم بسداسية ليضرب موعد مع الوداد في النهائي

تأهل فريق الأهلي المصري إلى المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، عقب تغلبه على ضيفه النجم الساحلي التونسي بنتيجة (6-2)، اليوم الأحد، على ملعب “برج العرب” بالإسكندرية، في إياب دور نصف النهائي للمسابقة.

بهذا الفوز يضرب الأهلي موعدًا مع الوداد المغربي في المباراة النهائية، وذلك بعد تغلب الأخير على نظيره اتحاد الجزائر أمس السبت، بنتيجة (3-1).

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز النجم بنتيجة (2-1)، ليتأهل الأهلي بمجموع المباراتين (7-4).

نجح علي معلول في تسجيل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة الثانية، من كرة ثابتة على يمين منطقة الجزاء، لعبها مقوسة وأسكنها الشباك، بخطأ فادح من أيمن البلبولي حارس النجم الساحلي.

وتمكن وليد أزارو من تسجيل الهدف الثاني للمارد الأحمر في الدقيقة 23، بعد هجمة كانت بدايتها تمريرة مميزة من صالح جمعة لمؤمن زكريا، الذي لعب عرضية من الجانب الأيسر، استقبلها المغربي برأسية اسكنها الشباك.

وعاد أزارو مجددا ليسجل الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 37، بعدما انطلق معلول وأجايي بالكرة من الجانب الأيسر، ليرسل الظهير التونسي عرضية رائعة، استقبلها المغربي برأسية لم يعاني من أجل اسكانها في الشباك في ظل غياب الرقابة.

وفي الشوط الثاني، نجح أزارو في تسجيل الهدف الثالث له “هاتريك” والرابع للأهلي في الدقيقة 49، بعدما بدأ الهجمة لعب بينية لمؤمن زكريا، الذي ردها له بتمريرة عرضية في منطقة الجزاء، أسكنها شباك النجم.

وقلص رامي البدوي النتيجة للنجم الساحلي في الدقيقة 51، الذي استقبل كرة ثابتة لعب عالية في منطقة لجزاء، برأسية قوية ارتطمت في العارضة وسكنت الشباك.

وأحرز حمدي النقاز الهدف الخامس للأهلي في مرمى فريقه عن طريق الخطأ بعدما انطلق وليد سليمان بالكرة في الدقيقة 58، من وسط الملعب، لكن الدفاع استطاع أن يلحق به، ليسقط وليد أرضا وترتطم الكرة في ظهر حمدي النقاز وتسكن الشباك بشكل كوميدي تتهادى.

وأحرز رامي ربيعة الهدف السادس في الدقيقة 63 بعدما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، أتت بجوار القائم الأيمن وعجز البلبولي عن التعامل معها.

وأضاف إيهاب المساكني الهدف الثاني للنجم في الدقيقة 90، بعدما سدد كرة من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك إكرامي.

شكرا للتعليق على الموضوع