أحلام لايبزيج تصطدم بقوة بورتو في عقر داره

يطمح نادي لايبزيج الألماني، إلى تحقيق الفوز الثاني على التوالي في مواجهة بورتو البرتغالي، ليقترب خطوة جيدة من التأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويحل لايبزيج، ضيفا غدا الأربعاء على بورتو، بعدما مني الفريق الألماني بهزيمتين متتاليتين أمام بايرن ميونيخ على الصعيد المحلي.

ورغم الهزيمتين، تستمر ثقة لايبزيج  في قدرته على اجتياز عقبة بورتو متصدر الدوري البرتغالي، عبر الأداء القوي، الذي يقدمه الفريق الألماني بقيادة مديره الفني رالف هازنهاتل.

ويحتل لايبزيج، المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 4 نقاط، وبفارق 5 نقاط خلف بشكتاش التركي، ونقطة وحيدة أمام بورتو.

وخسر بورتو، أمام لايبزيج 2-3، على ملعب الأخير قبل أسبوعين في دوري الأبطال.

ولكن لايبزيج سيخوض مباراة الغد بعد هزيمتين متتاليتين أمام بايرن، حيث سقط بركلات الترجيح أمام الفريق البافاري في كأس ألمانيا.

ويبدو أن تركيز مدرب لايبزيج، كان منصبا بشكل أكبر على مباراة الفريق المرتقبة غدا في دوري الأبطال، وهو ما ظهر في تغييراته خلال الشوط الثاني من مباراة بايرن ميونيخ، حيث أخرج عناصر أساسية مؤثرة في أداء الفريق.

وأصيب نابي كيتا، خلال هذه المباراة، ولكنه شارك في تدريبات الفريق اليوم، وأصبح جاهزا للمشاركة في مباراة الغد.

لكن الفريق الألماني سوف يفتقد في هذه المباراة، لجهود ستيفان إلسانكر، الذي يعاني من الإصابة بكسر في إصبع القدم.

وكان لايبزيج، قد أدهش الجميع في الموسم الماضي، باحتلال المركز الثاني في البوندسليجا، خلف بايرن ميونيخ، علما بأنه كان الموسم الأول له في دوري الدرجة الأولى.

كما واصل الفريق الألماني، عروضه ونتائجه الجيدة في الموسم الحالي، ليحتل المركز الثالث خلف بايرن وبوروسيا دورتموند حتى الآن.

وقال هازنهاتل “نقطة التعادل ستكون كافية للفوز بإجمالي المواجهة المباشرة مع بورتو، بعد المباراة سأعرف ما إذا كنت سأشعر بالسعادة لهذه النتيجة أم لا”.

DPA

شكرا للتعليق على الموضوع