محمد صلاح أمام فرصة التوهج ضد فريقه السابق

يمكن تقبل عذر محمد صلاح لاعب ليفربول لو احتفل بطريقة أكثر صخبا من المعتاد إذا هز شباك تشيلسي في المواجهة الكبيرة بين الفريقين في الدوري الإنجليزي مطلع الأسبوع المقبل.

وواجه اللاعب المصري وضعا سيئا في ستامفورد بريدج عندما انضم لتشيلسي قادما من بازل في 2014 ولم يشارك سوى في بعض مباريات وأحرز هدفين قبل أن يرحل إلى فيورنتينا على سبيل الإعارة.

وبعد انتقاله إلى روما حيث حظي بشعبية كبيرة، انضم اللاعب المصري إلى ليفربول في الصيف الماضي وبدأ مرحلة جديدة في مسيرته مع اللعبة.

وأحرز المهاجم المتألق، البالغ عمره 25 عاما والقادم مقابل 34 مليون جنيه إسترليني (45.15 مليون دولار)، 14 هدفا بكل البطولات هذا الموسم وربما يظهر لجماهير تشيلسي ما الذي يمكن أن يفعله عندما يحل حامل اللقب ضيفا على أنفيلد يوم السبت المقبل.

ويملك يورجن كلوب مدرب ليفربول خط هجوم مرعبا يضم ساديو ماني الذي هز الشباك في التعادل 3-3 مع مستضيفه إشبيلية يوم الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا، عندما فرط ليفربول في تقدمه بثلاثة أهداف.

لكن ما يقدمه صلاح في مركز الجناح هو أمر استثنائي وهذا لم يشك فيه كلوب.

وقال المدرب الألماني “كان شابا عندما جاء إلى تشيلسي والآن أصبح رجلا”.

ويعتقد فرانك لامبارد لاعب تشيلسي السابق أن صلاح يمثل خطرا كبيرا على فريقه القديم والذي يصل إلى أنفيلد بعد فوزه في 4 مباريات متتالية في الدوري.

وقال لامبارد لشبكة بي.تي سبورت التلفزيونية يوم الثلاثاء قبل مواجهة إشبيلية والتي تركت نتيجها الفريقين ينافسان على الصعود إلى دور الـ16 “صلاح يقدم أداء مذهلا، هو رائع”.

*تراجع الانطلاقة

وبينما تسبب تعثر ليفربول في إسبانيا في تراجع انطلاقة الفريق بعد فوزه في 3 مباريات متتالية في الدوري فإن شباك فريق كلوب لم تهتز سوى مرة واحدة في الدوري بأنفيلد هذا الموسم، ولم يخسر المدرب الألماني أمام تشيلسي في 5 مواجهات منذ توليه المسؤولية قبل عامين.

وسيدخل ليفربول المباراة محتلا المركز الخامس متأخرا بثلاث نقاط عن تشيلسي الذي ربما يعاني من آثار رحلته الطويلة إلى أذربيجان في فوزه 4-صفر على كارباكا في دوري الأبطال.

ويبتعد الفريقان عن مانشستر سيتي المتصدر الذي حقق فوزه 17 على التوالي بكل البطولات بما في ذلك عشر مباريات في الدوري الممتاز.

ويحل سيتي ضيفا على هيديرسفيلد تاون يوم الأحد وبحلول ذلك الوقت ربما يكون مانشستر يونايتد نجح في تقليص الفارق إلى 5 نقاط لو فاز على ضيفه برايتون آند هوف ألبيون.

ويبتعد سيتي بـ3 مباريات عن سلسلة الانتصارات القياسية للدوري التي حققها تشيلسي، الموسم الماضي، وآرسنال.

ويلعب توتنهام صاحب المركز الرابع، الذي تقدم عليه تشيلسي في الأسبوع الماضي بعد هزيمته أمام آرسنال، ضد وست بروميتش ألبيون المتعثر الذي أقال مدربه توني بوليس هذا الأسبوع.

ويواجه آرسنال صاحب المركز السادس اختبارا صعبا أمام بيرنلي المتألق ويأمل أن يكون فوزه المبهر 2-صفر على توتنهام بداية لدفعة كبيرة للأمام.

ويأمل دافيد مويس مدرب وست هام يونايتد في فوز يعزز من ثقة فريقه عندما يستضيف ليستر سيتي.

 وآخر مرة لعب وست هام يوم الجمعة خسر أمام برايتون وهي النتيجة التي تسببت في إقالة المدرب سلافن بيليتش.

رويترز

شكرا للتعليق على الموضوع