الهلال يحاول نسيان أحزانه الآسيوية أمام أهلي جدة

من المنتظر أن يقود هجوم غير مألوف، آمال الهلال، لمداواة جراحه الآسيوية سريعا، عندما يخوض حامل اللقب، مباراة قمة على أرضه أمام أهلي جدة، متصدر دوري جميل السعودي، يوم الجمعة المقبل.

وكان الهلال، يمني نفسه بإحراز لقب دوري أبطال آسيا، لكن رغم مسيرته الرائعة نحو النهائي خسر بصعوبة 1-2 أمام أوراوا ريد دياموندز الياباني، في مجموع المباراتين مطلع الأسبوع الجاري.

وينصب تركيز الهلال سريعا على اللقب المحلي، ويتطلع لاستعادة الصدارة سريعا، وهو الأمر الذي يبدو متاحا لو فاز بمبارياته المؤجلة.

وخاض الهلال، 8 مباريات ويملك 20 نقطة، وهو الوحيد الذي لم يخسر في الدوري هذا الموسم، ويحتل المركز الثاني بفارق أربع نقاط عن الأهلي الذي خاض 11 مباراة.

لكن الهلال سيفتقد المهاجم البرازيلي كارلوس إدواردو الذي تعرض لإصابة خطيرة في الركبة، وسيغيب لعدة أشهر، كما يبدو السوري عمر خربين مرشحا للغياب.

وأصيب إدواردو في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، وخضع لجراحة في الرباط الصليبي للركبة، بينما تعرض خربين للإصابة في لقاء الإياب ولن يغيب طويلا، لكنه سيحضر حفل جوائز الاتحاد الآسيوي غدا الأربعاء، ومن غير المرجح أن يظهر أمام أهلي جدة.

وربما يلجأ رامون دياز مدرب الهلال، إلى الاعتماد على المهاجم الفنزويلي جليمن ريفاس ومختار فلاتة الذي شارك لفترة أمام أوراوا، مطلع الأسبوع الجاري.

وما قد يساعد هذا الثنائي غير المألوف في تشكيلة الهلال، أن معتز هوساوي قلب دفاع الأهلي تعرض لإصابة عضلية، ومن المنتظر أن يغيب عن القمة المرتقبة المقرر إقامتها في استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

أما دفاع الهلال، يجب أن يكون يقظا بشكل أكبر من المعتاد، لمحاولة إيقاف ثنائي هجوم الأهلي، والمكون من السوري عمر السومة، وزميله البرازيلي ليوناردو سوزا.

وتنطلق الجولة غدا الأربعاء، وسيفتقد النصر المهاجم محمد السهلاوي بسبب الإيقاف، عندما يستضيف الفتح، وستكون الفرصة متاحة أمامه للتقدم للمركز الثاني ولو مؤقتا.

ولدى النصر 19 نقطة من عشر مباريات، ويحتل المركز الرابع، لكنه يتأخر بنقطة واحدة عن الهلال الذي سيلعب بعده بيومين.

وسيتطلع الفيصلي، ثالث الترتيب برصيد 19 نقطة، أن يواصل نتائجه غير المتوقعة، عندما يستضيف الباطن خامس الترتيب وله 15 نقطة.

أما اتحاد جدة، الذي تستمر معاناته لموسم آخر، يفتقد بسبب الإيقاف، الثلاثي فهد المولد وياسين حمزة وعمار الدحيم عندما يلعب في ضيافة الاتفاق يوم الخميس.

ويحتل الاتحاد المركز الثامن برصيد 13 نقطة، ويتقدم بنقطتين على الاتفاق.

رويترز

شكرا للتعليق على الموضوع