أبو الغيط: اغتيال صالح ينذر بانفجار الأوضاع الأمنية في اليمن

قال أمين عام الجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الثلاثاء، إن اغتيال الرئيس اليمني السابق، علي عيد الله صالح، على يد الحوثيين ينذر بانفجار الأوضاع في اليمن.

وطالب أبو الغيط في بيان نقلته وكالة أنباء “الشرق الأوسط” عن المتحدث الرسمي باسم أمين جامعة الدول العربية، محمود عفيفي، بسرعة التحرك من أجل احتواء “التداعيات الخطيرة للأوضاع في اليمن”.

وقال أبو الغيط: “اغتيال صالح بتلك الطريقة، يكشف للجميع الطبيعة الإجرامية والمجردة من كل نوازع الإنسانية، لتلك الميليشيات (أنصار الله)، التي تعد السبب الرئيسي وراء ما لحق بالبلاد من دمار منذ انقلابها على الشرعية عام 2014”.

وأضاف: “ميلشيات الحوثيين رفضت كل الحلول الوسط، التي طرحت لتسوية النزاع اليمنى بصورة تجنب البلاد ويلات الحرب والدمار، وأدى تعنتها في التعامل مع كافة المساعي السياسية التي بذلت من أجل الحل إلى وصول الأوضاع في اليمن إلى طريق مسدود، بحيث صار واضحا مخططهم المشين في إخضاع الشعب اليمنى والسيطرة على مقدراته، وهو أمر يخالف كافة الأعراف والشرائع الدولية وينبغي التصدي له بكل السبل الشرعية الممكنة”.

واختتم: “الوقت قد حان لكي يدرك المجتمع الدولي، وبخاصة القوى المؤثرة فيه، أن ميلشيات الحوثي منظمة إرهابية تسيطر على السكان بقوة السلاح، وأنه يتعين العمل بكل سبيل على تخليص الشعب اليمني من هذا الكابوس الأسود”، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك”.

شكرا للتعليق على الموضوع