بوتين يطالب بمواجهة عدم استقرار أسواق الطاقة

طالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، بتطوير حقول جديدة للغاز وواعدة، للاستفادة من مواردها بالقيمة المثلى في ظل عدم الاستقرار الذي يهز أسواق الطاقة.

ونشر الكرملين على موقعه الرسمي، رسالة لبوتين وجهها للمشاركين في منتدى “غاز روسيا-2017″، أكد خلالها على ضرورة استكشاف حقول غاز، لا سيما وأن روسيا تعتبر واحدة من قوى الطاقة الرائدة في العالم، وموردا رئيسيا للغاز الطبيعي.

ورأى بوتين أن التنمية المستدامة لصناعة الغاز تلعب دورا فعالا في  ديناميكية النمو الاقتصادي، كما تسهم في حل المشاكل الاجتماعية الرئيسية، وتؤثر على مستوى معيشة المواطنين.

وقال الرئيس الروسي في رسالته: “على خلفية عدم الاستقرار في أسواق الطاقة العالمية، والمنافسة الدولية التي أصبحت أكثر صرامة، من الضروري تعزيز إمكانية تصدير التقنيات والتكنولوجيات العلمية المتعلقة بصناعة الغاز، وتطوير حقول واعدة وبشكل نشط، وتوسيع مشاريع البنية التحتية على نطاق التعاون مع الشركاء الأجانب”.

ووفقا لرئيس الدولة، حصل منتدى “غاز روسيا” الذي تهدف اجتماعاته إلى مناقشة المهام الملحة لصناعة الغاز الروسية، على مصداقية تجارية عالية، بعد أن أثبت ضرورته بشكل مقنع، وفق ما نقلت قناة “روسيا اليوم”.

شكرا للتعليق على الموضوع