تمثال بولت يمنح العداء أروع اللحظات في مسيرته

أشار الفائز بعدة ميداليات أولمبية وألقاب ببطولة العالم، يوسين بولت، إلى أن الكشف عن تمثاله أمام استاد كينجستون الوطني، منحه واحدة من أروع اللحظات في مسيرته، بحسب “رويترز”.

ووضع التمثال، المنحوت بتفويض من حكومة جاميكا وكشف النقاب عنه أندرو هولنيس رئيس الوزراء، أمام الإستاد الذي شهد فوز بولت ببطولة العالم للناشئين قبل 15 عامًا ليعلن عن نفسه للعالم.

وقال بولت بعد الكشف عن التمثال: “بالنسبة لي بدون شك فهذه واحدة من أروع اللحظات في مسيرتي. وجود تمثالي أمام الإستاد الوطني حيث كانت الانطلاقة لا يوجد كلمات لوصف ذلك. أنا سعيد ومتحمس بهذا الأمر”.

وقام باسيل واطسون الفنان الجاميكي بنحت التمثال، الذي جاء على شكل الاحتفال المميز للعداء المعتزل الذي شاهده العالم العديد من المرات عندما كسر الرقم العالمي لسباق 100، و200 متر، والحصول على 11 لقبًا عالميًا، و8 ذهبيات أولمبية.

وقال بولت الذي اختتم مسيرته بالحصول على برونزية سباق 100 متر ببطولة العالم في لندن في أغسطس/آب “الأمر كان يستحق التضحية والهزائم والإصابات وكل ما مررت به. كل شيء كان يستحق التضحية”.

وأضاف: “من الرائع أن تنظر للماضي وترى ما جلبته لك مسيرتك. أنا سعيد جدا وفخور بعملي. هذا توقيت جيد وأنا في مكان جيد”.

وأشار هولنيس من قبل إلى أن أداء بولت على مدار السنوات زاد من قيمة الرياضة في جاميكا.

وقال بولت: “سعيت دائما لجعل جاميكا فخورة بي وأن أجعلها في أفضل دائرة ضوء لذا فحديث رئيس الوزراء يؤكد أن عملي أتى ثماره وهذا يسعدني. سيكون أمرا رائعا أن أواصل فعل ذلك بأي طريقة ممكنة”.

وتم تجريد بولت من واحدة من ذهبياته التسع الأولمبية بعد سقوط نستا كارتر زميله السابق في فريق التتابع أربعة في 100 متر في اختبار منشطات في أولمبياد بكين 2008.

وطعن كارتر في محكمة التحكيم الرياضية ضد القرار.

ولا يشعر بولت، وهو العداء الوحيد الفائز بألقاب 100 و200 متر والتتابع أربعة في 100 متر في ثلاث دورات أولمبية متتالية في 2008 و2012 و2016 بالقلق من إمكانية فقدان ميدالية من مجموعته.

وأضاف: “لم أتابع الأمر (الطعن). أنتظر الوقت لإبلاغي بالقرار الأخير. أركز فقط على الخطوة المقبلة في مسيرتي”.

شكرا للتعليق على الموضوع