رفع الأثقال تزاحم الإسكواش في أبرز إنجازات الرياضة المصرية

وجد لاعبو الإسكواش المصريون، مزاحمة من رباعي رفع الأثقال على أبرز إنجازات الرياضة المصرية في 2017.

وفاز فريق الاإسكواش المصري ببطولة العالم للمرة الرابعة في تاريخه في بداية الشهر الحالي بعد انتصاره (2-0) على إنجلترا في النهائي.

وحصدت مصر، اللقب أعوام 1999، و2009، و2011، وخسرت في نهائي 2013 أمام إنجلترا قبل أن تثأر لنفسها هذا العام.

وفي الشهر ذاته كان محمد إيهاب يفرض سيطرته على منافسات وزن 77 كيلوجرامًا في رفع الأثقال عندما حصد 3 ميداليات ذهبية في منافسات الخطف، والنطر، والمجموع.

وحصدت سارة سمير، الحاصلة على برونزية أولمبياد ريو، الذهبية الرابعة لمصر بعد فوزها بمنافسات النطر في وزن 69 كيلوجرامًا.

وأخفقت سارة، البالغ عمرها 19 عامًا، في محاولاتها الثلاث في منافسات الخطف. لكنها لو كانت قد تمكنت من تسجيل المحاولة الثانية أو الثالثة لرفع 104 كيلوجرامات لنجحت في تكرار إنجاز إيهاب الحاصل على برونزية في اولمبياد ريو 2016.

وحصدت شيماء خلف الفضية في منافسات النطر وبرونزية في المجموع في وزن فوق 90 كيلوجراما.

بداية قوية

وافتتح كريم عبد الجواد عام 2017 بالفوز بلقب بطولة الأبطال (جى بى مورجان) أولى بطولات السلسلة العالمية للإسكواش، بعد تغلبه في النهائي (3-1) على الفرنسى جريجورى جوتييه المصنف الأول عالميًا حاليًا.

ثم فاز عبد الجواد ببطولة الأهرام الدولية في سبتمبر/أيلول الماضي، ثم توج بلقب قطر الدولية الشهر الماضي بعد تغلبه على مواطنه محمد الشوربجي المصنف الثاني عالميًا.

وأصبح علي فرج وزوجته نور الطيب أول زوجين في تاريخ الإسكواش يفوزان بلقب بطولة واحدة. ونال فرج لقب الرجال ببطولة أمريكا المفتوحة، فيما حصدت نور لقب السيدات.

وحافظت نور الشربيني على صدارة التصنيف العالمي للمحترفات للشهر 20 على التوالي.

وفازت نور ببطولة العالم بالجونة بأبريل/نيسان ثم بطولة الصين المفتوحة في سبتمبر قبل أن تحصد لقب كارول وايمولر بنيويورك أكتوبر الماضي، ثم بطولة هونج كونج المفتوحة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وحصل منتخب الكاراتيه على المركز الثاني في بطولة العالم للشباب والناشئين التي أقيمت باسبانيا في أكتوبر الماضي بعدما حصد 15 ميدالية متنوعة منها خمس ذهبيات وثلاث فضيات وسبع برونزيات.

تفوق أهلاوي

وفاز الأهلي بلقب كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد بعد تغلبه (29-23) على الزمالك في أبريل نيسان الماضي.

وبعد ذلك بعدة أيام نال الأهلي لقب بطولة الأندية الافريقية أبطال الكؤوس للمرة الثانية في تاريخه بعد تغلبه (31-22) على الحمامات التونسي في النهائي.

وتوج الزمالك بلقب بطولة افريقيا للأندية أبطال الدوري للمرة العاشرة بتاريخه بعد فوزه (31-29) على الترجي بعد وقت إضافي في نهاية أكتوبر الماضي.

وفي الكرة الطائرة توج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة 12 في تاريخه بتغلبه (3-1) على النجم الساحلي في أواخر مارس/آذار الماضي.

رويترز

شكرا للتعليق على الموضوع