الثقة المتجددة تغمر بوروسيا دورتموند

يدخل نادي بوروسيا دورتموند الدور الثاني من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بثقة متجددة بعدما أدى تراجع نتائج الفريق إلى الإطاحة بالمدرب الهولندي بيتر بوش.

وقال مايكل زورك مدير الكرة لدورتموند في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) الاثنين على هامش معسكر الفريق في مدينة مارابيلا الإسبانية إن الحالة المزاجية في دورتموند تحسنت تحت قيادة بيتر شتويجر الذي تولى تدريب الفريق خلفا لبوش في العاشر من كانون أول/ديسمبر الماضي.

وفاز دورتموند في كلتا المباراتين اللتين خاضهما في البوندسليجا تحت قيادة شتويجر، الذي أقيل من تدريب كولون قبل اسبوع واحد من توليه المسئولية الفنية في دورتموند.

وبدأ دورتموند العام الجديد محتلا المركز الثالث في جدول الترتيب قبل مباراته أمام ضيفه فولفسبورج يوم الأحد المقبل.

وقال زورك: “لقد غير الأجواء في الفريق في فترة وجيزة، فيما يتعلق بالبيئة المحيطة والإعلام، الحالة المزاجية أصبحت أكثر اشراقا”.

وبعد بداية قوية للموسم فشل دورتموند في تحقيق أي انتصار في 13 مباراة على مستوى جميع المسابقات، ليتم الإطاحة بالمدرب بوش الذي خلف توماس بوش في منصب المدير الفني في حزيران/يونيو.

ولكن زورك يرى أنه لا يوجد سبب يدفع فريقه للمشاركة في سوق الانتقالات الشتوية الحالية، وفي الوقت ذاته لم يستبعد إمكانية إبرام تعاقدات جديدة.

وقال زورك: “نرى الفريق قوي بشكل كاف لتحقيق هدفنا الأساسي في الموسم الحالي، وهو التأهل لدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا”.

وأضاف: “بالتأكيد نفحص كل جزء بتشكيل الفريق ونرى إذا كان هناك مجالا للتطوير”.

وأوضح: “بالإضافة إلى ذلك علينا أن نعترف بأن هناك خسائر في الإيرادات من خلال الخروج من دوري أبطال أوروبا وكأس ألمانيا”.

ولم يعقب زورك بشكل صريح حول تكهنات وسائل الإعلام بشأن اهتمام دورتموند بمانويل اكانجي مدافع بازل السويسري وأيضا لاعب الوسط الارميني السابق للفريق هنريك مخيتريان الذي انتقل لمانشستر يونايتد، لكنه نفى ما تتناوله وسائل الإعلام حول اقتراب الهداف الجابوني للفريق بيير ايمريك اوباميانج من الانتقال للدوري الصيني”.

وقال: “التكهنات بشأن اوبا ليست جديدة بالنسبة لنا، في الأشهر الأخيرة تم الربط بينه وبين خمسة أندية”.

ورغم أن دورتموند حقق بعض النجاحات تحت قيادة بوش، الذي وصل بأياكس أمستردام الهولندي لنهائي الدوري الأوروبي، قال زورك أن تعيينه كان خطأ.

وتابع: “إذا اضطررنا إلى الإطاحة بمدرب في منتصف الموسم فلا يمكن القول حينها أننا فعلنا كل شيء بشكل صائب”.

ورفض زورك حديث وسائل الإعلام حول فشل الصفقات الجديدة للفريق، وقال: “ارفض بعد ستة أشهر فقط أن يتم الحكم على الصفقات لم نأت بهم من أجل ستة أشهر ولكننا نعتمد عليهم على المدى الطويل، خاصة اللاعبين الصغار حيث أن مرحلة تطويرهم لم تكتمل بعد”.

وحصل دورتموند على دفعة قوية خلال معسكره الإسباني من خلال عودة لاعبيه المصابين ومن بينهم ماركو ريوس وماريو جويتزه ولوكاس بيتشيك وجونزالو كاسترو.

ولم يشارك ريوس في أي مباراة منذ مشاركته في نهائي كأس ألمانيا في أيار/مايو الماضي بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

وقال زورك: “ماركو بمقدوره أن يصنع الفارق، اتمنى له العافية وأن يشارك بنجاح في النصف الثاني من الموسم وأن يشارك في كأس العالم بروسيا”.

وأكد زورك تطلعه خلال الأشهر المقبلة لتجديد عقد ريوس إلى ما بعد عام 2019.

DPA

شكرا للتعليق على الموضوع