موراي يخضع لجراحة في أعلى الفخذ ويتطلع للمشاركة في ويمبلدون

خضع لاعب التنس البريطاني آندي موراي، الحائز على ثلاثة ألقاب ضمن البطولات الأربع الكبرى، لجراحة في أعلى الفخذ الاثنين لكنه متفائل إزاء إمكانية عودته للملاعب قبل بطولة ويمبلدون هذا العام كما أنه واثق في قدرته على الاستمرار بالمنافسة على ألقاب كبرى.

ولم يشارك اللاعب البالغ من العمر 30 عاما في أي مباراة رسمية منذ خسارته أمام الأمريكي سام كويري في دور الثمانية في ويمبلدون قبل ستة أشهر كما أعلن الأسبوع الماضي الانسحاب من بطولة أستراليا المفتوحة المقررة في وقت لاحق هذا الشهر.

وقال موراي على صفحته على فيسبوك “خضعت اليوم لجراحة ناجحة في أعلى الفخذ الأيمن في مستشفى سانت فنسنت في ملبورن.

”أريد أن أوجه الشكر للطبيب جون أودنل وكافة أفراد الطاقم المعاون الذين وفروا لي الرعاية. أتطلع قدما للعودة للمنافسات في موسم الملاعب العشبية“.

وأضاف: ”أشكر الجميع على ما قدموه لي من أمنيات طيبة ودعم خلال الأيام القليلة الماضية. سأعود من هذه النقطة“.

وتراجع ترتيب الاسكتلندي موراي إلى المركز 19 في التصنيف العالمي بعد أن أنهى موسم 2016 وهو في الصدارة لكنه واثق من قدرته على العودة لاحتلال القمة من جديد.

وأضاف موراي لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): “لم أعتزل اللعبة بعد وسأنافس مجددا على أعلى المستويات.

”أنا متفائل إزاء المستقبل وسعيد للغاية بنتيجة الجراحة التي أجريتها“.

ويُتوقع عودة موراي إلى بلاده في غضون أسبوع أو اثنين لمواصلة التعافي وإعادة التأهيل.

وسبق لموراي، الفائز مرتين بلقب ويمبلدون وحامل ذهبية اولمبياد ريو 2016، أن خضع لجراحة في منطقة أسفل الظهر نهاية عام 2013.

بعدها فاز بلقب ويمبلدون للمرة الثانية في 2016 مقدما ما يمكن وصفه بأفضل أداء خلال مسيرته الرياضية.

لكن بوادر القلق بدأت في الظهور من إصابة أعلى الفخذ في الموسم الماضي في فرنسا المفتوحة التي وصل فيها إلى الدور قبل النهائي كما ظهر في ويمبلدون وهو يعرج.

ومع مواجهة موراي احتمال امتداد فترة غيابه عن الملاعب لما يقرب من عام كامل فإنه يقول إنه إذا نجح في استعادة 95 في المئة من لياقته ومستواه المثالي فسيكون حينها قادرا على المنافسة في البطولات الكبرى.

وأضاف: “يرى الأطباء أن حالة الفخذ ستتحسن عما كانت عليه العام الماضي. وفي الواقع فإنني كنت أقدم أداء جيدا قبل عام. لقد كنت الأول عالميا.

“بالتأكيد لن أشارك في نفس عدد البطولات التي شاركت فيها العام الماضي. ولن أحاول استعادة صدارة الترتيب العالمي.

“سأقلص مشاركاتي في البطولات وسأركز أكثر على الفوز بألقاب وبطولات كبرى أكثر من التركيز على تحقيق تقدم في التصنيف العالمي.

”فإذا نجحت في استعادة 95 في المئة من صورتي المثالية أعتقد أن هذا سيكون دون شك كافيا للمنافسة على أعلى المستويات“.

ولم يستبعد بوريس بيكر المصنف الأول عالميا سابقا أن يستعيد موراي مستواه ”بنسبة 100 في المئة“ رغم أسفه على غيابه عن الملاعب بسبب الجراحة لفترة طويلة.

وكان موراي يأمل في تجنب الحل الجراحي قبل أن يقرر أخيرا أنه الحل الواقعي بعد معاناته مع الألم لمدة ستة أشهر.

وقال بيكر، الذي سيعمل محللا فنيا لشبكة يوروسبورت في بطولة أستراليا المفتوحة، لرويترز “مع جراحة ناجحة و فترة تأهيل جيدة سيكون من المؤكد استعادته لمستواه بنسبة 100 في المئة.

“فعلها ليتون هيويت من قبل وكذلك تومي هاس إذا أردنا أن نذكر بعض أسماء لاعبين نجحوا في استعادة مستواهم والعودة بقوة. فقط أتمنى أن ينجح في هذا أسرع منهم.

”لقد حاول من خلال الأساليب التقليدية لكنه توصل إلى أن الجراحة هي طريقه الوحيد للعودة. ربما لو عجل بالقرار لكانت عودته أقرب“، وفقًا لوكالة “رويترز”.

شكرا للتعليق على الموضوع