تعرف على اسعار تذاكر القطارات بعد الزيادة وجدول الزيادات الجديدة

أعلن وزير النقل والمواصلات الدكتور هشام عرفات رفع أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية خلال الأيام القادمة، وذلك عن العربات المكيفة والمميزة .

وتأتي زيادة سعر تذاكر القطارات بسبب الخسارة التي تتعرض لها هيئة النقل والمواصلات ومن أجل تغطية النفقات ، وقد ذكرت الهيئة أنه لم يتم فرض زيادة على أسعار تذاكر القطار منذ عام 1997، بالرغم أن تكاليف تشغيل القطارات ارتفعت وأسعار قطع الغيار وارتفاع سعر السولار والمرتبات، وسوف نستعرض معكم أسعار تذاكر القطار الجديدة بعد الزيادة.

وزارة النقل والمواصلات تعلن زيادة سعر تذاكر القطارات

وقد كلف هشام عرفات محمد عبد الصبور رئيس قطاع الموازنات والتشغيل أن يقوم بالتنسيق مع رئيس هيئة السكك الحديدية ويقدم تقرير يوضح الزيادة المقترحة والتي سيتم تطبيقها في أقرب وقت بعد أن زادت خسائر هيئة النقل والمواصلات وأصبحت مليون جنيه في اليوم، أي 365 مليون جنيه في السنة.

وقد زادت الخسائر التي تتكبدها الوزارة بعد أن تم تعويم الجنيه، وزيادة سعر السولار والتي لم يقابلها زيادة في أسعار التذاكر منذ أكثر من 18 عام، مما جعل زيادة أسعار تذاكر القطار أمر ضروري وحتمي حتى تستمر القطارات في العمل .

ومن الآراء المقترحة أن يتم رفع سعر تذاكر القطار المميزة والمكيفة الدرجة الأولى والدرجة الثانية وذلك بنسبة 20% بينما يرتفع سعر تذاكر القطارات العادية والمعروفة بقطار الغلابة بنسبة 150%، وبذلك يكون سعر تذاكر القطارات سجل أكبر ارتفاع في تاريخ الهيئة.

أسعار تذاكر القطار الجديدة بعد الزيادة

وسوف يتم تعميم الزيادة على جميع المحافظات ، ومن المقرر أن يكون سعر تذكرة القطارات المميزة من القاهرة إلى بنها يكون سعر التذكرة 7.5 بدل من 3 جنيه، ويكون سعر تذكرة الدرجة المكيفة 27.60 بدلا من 23 جنيه، ويكون سعر الدرجة الثانية المكيف 18 جنيه بدل من 15 جنيه، ويصل سعر تذكرة السفر من القاهرة إلى قويسنا في القطار المميز إلى 10 جنيهات بدلا من 4 جنيهات بينما القطار المكيف الدرجة الأولى 31.20 بدلا من 26 ويكون سعر الدرجة الثانية مكيف 20.40 بدلا من 17 جنيه، وتصل سعر تذكرة القطار المميز من ألأسكندرية للقاهرة 25 جنيه بدلا من 10 جنيه، ويكون سعر الدرجة الأولى 62 بدل من 51 جنيه ويكون سعر الدرجة الثانية مكيفة 36 بدلا من 30 جنيه.

الرئيس يطالب الوزارة بتحسين الخدمة مع الزيادة الجديدة وأن تكون الزيادة مناسبة

وقد طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يتم تحسين الخدمات مقابل الزيادة التي سيتم اضافتها على سعر تذاكر القطار لتتناسب مع الزيادة الجديدة، حيث من المقرر أن تشهد السكك الحديدية تحسن كبير في تقديم الخدمة.

جدول بالزيادات الجديدة المقترحة في أسعار السكك الحديدية

23

24

25

شكرا للتعليق على الموضوع