بايرن ميونيخ يفتتح الدور الثاني بثلاثية على ليفركوزن

حقق فريق بايرن ميونيخ فوزاً مستحقاً ومهماً على حساب نظيره فريق باير ليفركوزن في إفتتاح الدور الثاني والجولة الثامنة عشر من الدوري الألماني لكرة القدم ” البوندوسليجا ” بنيتجة 3-1 ، ورفع فريق بايرن ميونيخ رصيده الى 44 نقطة بفارق 14 نقطة مؤقتاً عن شالكة الوصيف ، في حين تجمد رصيد ليفركوزن عند 28 نقطة في المركز الرابع مؤقتاً .

بداية الشوط الأول من المباراة كانت قوية وسريعة من جانب فريق بايرن ميونيخ الذي حاول مبكراً  تهديد مرمى فريق ليفركوزن ، في حين اعتمد فريق ليفركوزن على الإنضباط التكتيكي واللعب على الهجمات المرتدة السريعة والخطيرة ، إلا ان الدقائق العشر الأولى من المباراة لم تشهد فرص حقيقية من كلا الجانبين رغم أفضلية البايرن ميونيخ ومحاولاتهم .

وفي الدقيقة ” 15 ” شهدت أول فرصة خطيرة لصالح بايرن ميونيخ بعد كرة وصلت الى فيدال الذي سدد كرة قوية على شكل عرضية لكن الدفاع أبعدها الى ركنية حولها فيدال برأسية لكن الحارس تصدى لها على مرتين ، ثم سدد بايلي كرة قوية أرتطمت في الدفاع ثم الى ركنية كاد ليفركوزن أن يخطف التقدم برأسية كوهر لكن كرته مرة بجوار القائم بقليل .

أرسل ألابا كرة عرضية أبعدها الحارس لتصل رودريجيز الذي سددها قوية بجوار المرمى في الدقيقة ” 24 ” ، ثم سجل بايرن ميونيخ هدف التقدم بعد كرة ركنية حولها فيدال برأسية لترتطم في مدافع ليفركوزن وتتهادى أمام ( خافي مارتينيز ) الذي سددها في الشباك ، ثم أرتقى مارتينيز لكرة رعضية من ركنية حولها بجوار القائم ، لينتهي الشوط الأول 1-0 .

وفي الشوط الثاني من المباراة ، كاد فريق باير ليفركوزن أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة ” 54 ” بعد كرة وصلت الى بايلي الذي دخل منطقة الجزاء وسدد كرة رائعة لكنها أرتطمت في العارضة الأفقية ثم الى خارج الملعب ، وبعدها سدد توماس مولر كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء لكنها بجوار القائم بقليل في الدقيقة ” 56 ” لتضيع فرصة هدف محقق .

وفي الدقيقة ” 59 ” سجل بايرن ميونيخ هدف ثاني عن طريق ( فرانك ريبيري ) بعد كرة من جيمس رودريجيز وصلت الى ريبيري الذي دخل منطقة الجزاء وسدد كرة في الشباك ، ثم كاد ليفركوزن أن يسجل هدف تقليص النتيجة عن طريق فولاند الذي سدد كرة أرضية من داخل منطقة الجزاء لكنها الى ركنية بمحاذاة القائم بقليل في الدقيقة ” 62 “.

وبعدها خرج آرين روبين ودخل بدلاً منه كومان في الدقيقة ” 64 ” ، وأشعل ليفركوزن المباراة بعد تسجيل هدف أول عن طريق ( نيكولاس شول ) بالخطأ في مرماه بعد تسديدة من ( كيفن فولاند ) ارتطمت في شول وغالطت الحارس ، ثم كاد ليفركوزن أن يعدل النتيجة بعد تمريرة وصلت الى فولاند الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس أبعدها الى ركنية .

سدد ألاريو كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء لكنها ضلت طريق المرمى ، ثم خرج ريبيري ودخل بدلاً منه فاغنر ، ثم أهدر رودريجيز فرصة هدف محقق بتسديدة بجوار المرمى بعد كرة من مولر في الدقيقة ” 87 ” ، ثم سجل ( جيمس رودريجيز ) هدف ثالث من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة ” 90 ” ، ثم خرج مولر ودخل توليسو ،  لينتهي اللقاء 3-1 .

شكرا للتعليق على الموضوع