مسؤولة بالاتحاد الإفريقي: سياسة جديدة حول الهجرة غير الشرعية

أفادت مفوّضة الشؤون الاجتماعية بالاتحاد الإفريقي، الانتهاء من الاجتماعات على مستوى اللجنة الدائمة للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، وإجازة التقارير المرفوع من قبل المفوضية.

وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الأثيوبية، قالت مفوّضة الشؤون الاجتماعية بالاتحاد الإفريقي أميرة الفاضل، بأنه تم في جلسة اليوم للمجلس التنفيذي عرض التقرير لرئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي .

وأشارت المفوضة بأن التقرير يوضح أداء المفوضية من شهر يناير إلى ديسمبر، وبالفعل تم إجازته والإشادة به لدوره الفعال في أجندة 2030 كاستراتيجية تقود القارة في هذه المرحلة.

وقالت الفاضل، إن المفوضية قدمت سياسة جديدة وخطة حول الهجرة في إفريقيا، والحد من الإتجار بالبشر، بما يدعم ما يقوم به كل أعضاء الاتحاد من جهد في منع الهجرة غير الشرعية.

وأبرزت المفوضة بأن وقف الهجرة غير الشرعية سيتم من خلال وسائل متعددة منها التركيز بتشجيع الهجرة داخل القارة، والعمل في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى خلق مزيد من فرص العمل للشباب الإفريقي من خلال التعاون مع القطاع الخاص والشركاء الدوليين .

وأشارت المفوضة بأن الهجرة غير الشرعية ترتبط بالإتجار بالبشر و تجار المخدرات.

وأطلعت المفوضة إلى مبادرة للقضاء على الإتجار بالبشر كمبادرة القرن الإفريقي، وذلك من خلال التدريب على بناء القدرات في هذا المجال.

وأضافت الفاضل، بأن الاتحاد يعمل على توعية الشباب حول أضرار الإتجار بالبشر.

وكالات

شكرا للتعليق على الموضوع