ميركاتو آرسنال الشتوي لا يرضي طموح فينجر

أفاد مدرب آرسنال، الفرنسي أرسين فينجر، اليوم الجمعة، بأنه كان يود فعل المزيد في سوق الانتقالات الشتوية رغم التعاقد برقم قياسي مع المهاجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، وفقًا لوكالة الأنباء الإسبانية (EFE).

وأكد فينجر خلال مؤتمر صحفي عشية مباراة إيفرتون السبت بالبريمييرليج أن الفريق لديه مشكلات دفاعية وبالتالي سيضطر لإيجاد حلول لها في إطار العناصر الموجودة.

وقال المدرب الفرنسي: “كنت أود فعل المزيد في سوق الانتقالات المنصرم. اعتقد أن علينا إيجاد حل داخلي لمشكلاتنا الدفاعية وهذا يعني أنه سينبغي علينا جميعا الاجتهاد بشكل أكبر. وبالتالي أنا سعيد بما حدث في سوق الانتقالات”.

ومن بين الستة الأوائل في جدول البريمييرليج، كان أرسنال أكثر تلك الفرق استقبالا للأهداف بواقع 34 هدفا هزت شباكه.

وقال المدرب الفرنسي: “أرقامنا الدفاعية ليست جيدة بما يكفي، علينا العمل على تقوية هذا الجانب”.

ورحل عن الجانرز خلال موسم الانتقالات الشتوي كل من أليكسيس سانشيز وأوليفيه جيرو وثيو والكوت والظهير ماثيو ديبوشي ولاعب الوسط الفرنسي فرانسيس كوكيلين.

بينما انضم للفريق أوباميانج من بروسيا دورتموند مقابل رقما قياسيا (56 مليون استرليني -63.7 مليون يورو) وهنريك ميختاريان من مانشستر يونايتد، وكونستانتيونس مافروبانوس، من باس جيانينا اليوناني.

وقال فينجر إن التعاقد مع المهاجم الجابوني كان صعبا لأنه كان ينبغي التوصل لاتفاق في البداية مع دورتموند الذي كان يسعى لإيجاد بديل له أولا.

وواصل: “لقد كانت عملية صعبة. رحل جيرو إلى تشيلسي، وانتقل باتشواي إلى دورتموند. لذلك حدث كل شيء سريعا وبشكل مكثف حتى النهاية”.

ولم يتخذ فينجر قرارا نهائيا حول ما إذا كان سيدفع بأوباميانج أمام إيفرتون، نظرا لأن اللاعب الجابوني لايزال “مريضا”.

وقال: “أوباميانج مريض. علينا التأكد اليوم من حالته. ويلبك لم يتعاف حتى الآن من إصابته وليس مستعدا. كما سنرى حالة ويلشير ونتمنى أن يلحق بالمباراة”.

وأشار فينجر إلى أن لاعب الوسط الكاميروني أليكس سونج الذي قضى سبعة مواسم مع الجانرز كان يتدرب مع آرسنال على أمل إيجاد فريق جديد، بعد انتهاء عقده مع روبن كازان الروسي.

وحول تجديد عقد مسعود أوزيل حتى 2021 بحسب وسائل إعلام بريطانية، أكد فينجر أن اللاعب الألماني جدد ارتباطه بالنادي في وقت صعب، وأنه يأمل منه أن يتولى مسؤولية قيادة الفريق لتحقيق النجاحات.

شكرا للتعليق على الموضوع