الأهلي يعول على مؤمن زكريا في مواجهة كهربا الاتحاد

سيعول الأهلي على تألق الوافد الجديد مؤمن زكريا للاستمرار في مطاردة الهلال على صدارة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم، عندما يواجه مواطنه محمود عبد المنعم (كهربا) مهاجم الاتحاد في قمة جدة يوم الأحد المقبل.

وترك زكريا (29 عاما) المعار من الأهلي المصري بصمة سريعة بعدما سجل ثلاثة أهداف في أول مباراتين مع فريقه الجديد وأعطى حلولا هجومية للمدرب الأوكراني سيرجي ريبروف في غياب الهداف السوري عمر السومة الغائب منذ العام الماضي للإصابة.

وأحرز لاعب منتخب مصر هدفين في دقيقتين في ظهوره الأول مع الأهلي خلال انتصار كبير 6-صفر على العروبة بعد نزوله بديلا في الشوط الثاني ليساهم في التأهل لدور الثمانية بكأس ملك السعودية يوم الأحد الماضي.

وكسب قلوب الجماهير التي هتفت باسمه بعدما أنقذ الأهلي من خسارة أمام الشباب يوم الثلاثاء الماضي بتسجيل هدف التعادل 2-2 في الدقيقة 87 بعد نزوله بديلا أيضا قبل أن يخطف زميله مهند عسيري الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع ليحافظ على فارق نقطتين فقط مع الهلال المتصدر.

وقال زكريا بعد الفوز المثير على الشباب: “كنت موفقا في التسجيل وحققنا فوزا مهما في مسيرتنا نحو اللقب. تتبقى ثماني مباريات ويجب أن نفوز بها جميعا”، وفقًا لوكالة “رويترز”.

وسيعيش زكريا أجواء أول قمة له في السعودية ضد الاتحاد الصامد رغم مشاكله بعد منعه من إبرام صفقات هذا الموسم والساعي لدخول المربع الذهبي ونيل بطاقة مؤهلة لدوري أبطال آسيا.

كان الأهلي فاز 3-صفر على الاتحاد في النصف الأول من الموسم وأحرز السومة هدفين، ولا يزال السومة في صدارة الهدافين رغم غيابه الطويل ولكن قد يتساوى معه أحمد العكايشي مهاجم الاتحاد برصيد عشرة أهداف إذا سجل في القمة.

ويحتل الاتحاد المركز الخامس برصيد 27 نقطة بفارق الأهداف خلف النصر الرابع وتفصله ثلاث نقاط عن الفيصلي صاحب المركز الثالث.

وتحت أنظار زكريا صديقه وزميله بالمنتخب يتطلع كهربا للعودة للتسجيل في الدوري بعد غياب طويل حيث لم يهز الشباك سوى ثلاث مرات في 16 مباراة وكان آخر أهدافه في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وينتظر الهلال حامل اللقب، الذي أهدر ست نقاط الشهر الماضي، هدية من الاتحاد لتوسيع الفارق مع الأهلي خاصة أنه مرشح للفوز على الباطن المتعثر يوم الأحد.

وسيخوض النصر مباراته الأولى تحت قيادة المدرب الكرواتي كرونوسلاف يورتشيتش عند مواجهة أحد غدا السبت بعد فسخ عقد الأرجنتيني جوستافو كنتيروس بشكل مفاجئ يوم الأربعاء عقب هزيمتين متتاليتين.

وسيكون الفيصلي مهددا بفقدان المركز الثالث عند مواجهة التعاون الذي يمر بفترة جيدة وخسر مرة واحدة في آخر ست مرات وكانت أمام الهلال.

شكرا للتعليق على الموضوع