فيدرر يقترب من استعادة عرشه المفقود

قال لاعب التنس السويسري روجر فيدرر، إنه سيشارك في منافسات بطولة روتردام الهولندية للتنس التي تنطلق الاثنين المقبل.

ويعتمد النجم السويسري على نفسه فقط في هذه البطولة للوصول إلى صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين.

ويصل فيدرر إلى المركز الأول في التصنيف العالمي إذا نجح في بلوغ الدور قبل النهائي للبطولة الهولندية، التي ستلعب على الأراضي الصلبة، وذلك في ظل غياب الإسباني رافايل نادال، المصنف الأول، والذي سيعود للمنافسات من بوابة بطولة أكابولكو المكسيكية نهاية الشهر الجاري.

وقال اللاعب السويسري من خلال بيان أصدرته للجنة المنظمة لبطولة روتردام: “البطولة استثنائية بالنسبة لي، أتذكر عندما خضت منافساتها للمرة الأولى في 1999 لأنها كانت من أول البطولات التي سمحت لي باللعب ضمن المستويات الأعلى”.

ويتفوق نادال على فيدرر بـ 155 نقطة فقط على قمة التصنيف العالمي، كما يتمتع اللاعب السويسري بميزة إضافية تتمثل في أنه لن يدافع عن أي نقاط في البطولة الهولندية، حيث إنه لم يشارك فيها العام الماضي.

ويحتاج النجم السويسري، 36 عاما، الفائز مؤخرا ببطولة أستراليا المفتوحة، إلى الوصول إلى الدور قبل النهائي فقط ليصعد إلى صدارة التصنيف العالمي، كونه سيحصل على 190 نقطة.

وإذا نجح فيدرر في تحقيق هذا الهدف فإنه سيتصدر الترتيب العالمي للمرة الأولى منذ الرابع من تشرين أول/أكتوبر 2012، وسيكون أيضا لاعب التنس الأكبر سنا الذي يصل إلى هذا المركز، متفوقا في هذا الصدد على الأمريكي اندري أجاسي الذي حقق هذا الإنجاز في الثالثة والثلاثين من العمر.

DPA

شكرا للتعليق على الموضوع