مورينيو يدافع عن بوجبا

يأمل جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، في التخلص من رقم سلبي، في مباراة نيوكاسل يونايتد، غدًا الأحد في الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ويسعى مورينيو لوضع حد لإخفاقه في تحقيق أي فوز على نيوكاسل في عقر داره، ملعب سانت جيمس بارك.

وفشل المدرب البرتغالي في تحقيق أي انتصار هناك في 6 مواجهات بالدوري خلال فترتيه السابقتين مع تشيلسي حيث تعادل في 3 وخسر في نفس العدد.

وقال مورينيو: “خسرت وتعادلت مرات عديدة وأتمنى أن تكون النتيجة مختلفة هذه المرة”.

وتابع: “نيوكاسل فريق جيد نجح في الاستفادة من فترة الانتقالات الأخيرة و ضم كينيدي و(إسلام) سليماني وهما لاعبان مميزان يمكنهما دعم صفوف الفريق”.

وأضاف: “رافائيل بينيتيز يعرف جيدا كيف يقتنص النقاط، ولهذا أعتقد أن المباراة ستكون صعبة”.

ويحتل يونايتد المركز الثاني في الترتيب برصيد 56 نقطة بفارق 13 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر.

ويتوقع أن تشهد المباراة عودة بول بوجبا، إلى تشكيلة يونايتد الأساسية بعد أن جلس على مقاعد البدلاء في الفوز على هيدرسفيلد تاون الأسبوع الماضي.

وواجه بوجبا انتقادات في الآونة الأخيرة بداعي عدم التزامه الخططي، لكن مورينيو انبرى للدفاع عن صاحب أكبر صفقة انتقال في تاريخ يونايتد.

وقال مورينيو: “أعتمد على بول كلاعب خط وسط، ليس ظهيرا أيسر وليس مهاجما، يتوقف الأمر على الخطة الموضوعة لكنه سيبقى دائما لاعب خط وسط”.

وأكمل: “توجد وجهات نظر مختلفة وكثيرة فنحن نعيش عالما متعدد الآراء وهذا يسبب ارتباكا عند الجمهور، لست على خلاف مع بول، من الصعب أن يتفوق لاعب آخر على بول في وسط الملعب”.

وواصل: “لديه سلوك مهني للغاية، وعمل هذا الأسبوع مثل بقية اللاعبين، عمل بجد في التدريبات ولم يكن لدي أي مشكلة معه، الأسبوع الماضي قرأت بعض الأشياء التي أضحكتني، لست إنجليزيًا لكنني أفهم عندما أقرأ مربع لمربع (لاعب المربع للمربع).

وتابع: “هذا يعني أنه جيد في منطقة عن المنطقة الأخرى، ويعني أنه يكون جيدًا دفاعيًا ولديه القدرة البدنية للوصول للأمام، أن يكون جيدًا في صناعة الأهداف أو تسجيلها، وعندما نفقد الكرة يكون لديه القدرة للوصول للمناطق الأخرى، دائمًا لا يجب تجاهل العمل الدفاعي”.

وأضاف :”لقد أنتج هذا البلد العديد من اللاعبين من هذا القبيل، وكان من دواعي سروري تدريبهم، ولكن في الوقت الحالي هناك قادة في الرأي ووكلاء أعمال وأفراد الأسرة، مفهوم مربع لمربع يتغير قليلًا”.

وأكمل: “إنه مجرد لاعب وسط، وعندما يسألني الناس ما مركزه فأقول إنه لاعب وسط، الأمر يعتمد على النظام لكنه في النهاية لاعب في الوسط، هناك الكثير من الآراء والناس يختلط عليهم الأمر، ولكن بالنسبة لي لا يمكن العثور على لاعب وسط أفضل من بوجبا”.

وأشار مورينيو إلى أن المدافع لوك شو (22 عاما) قد يوقع عقدا جديدا وطويلا مع يونايتد بعد أن بذل اللاعب جهودا للعودة إلى صفوف الفريق.

وقال مورينيو: “ابتعدت عنه الإصابات خلال الأشهر الأخيرة والتي تتسبب أحيانا في عرقلة تطور اللاعبين وهذا أمر يسعدني”.

وأتم: “التطور الطبيعي أن يحصل على فرصة للبقاء في يونايتد لسنوات أخرى مقبلة”.

وكالات

شكرا للتعليق على الموضوع