فتح التسجيل فى مهرجان فجر السينمائي الدولي في دورته السادسة والثلاثين

التلغراف – طهران : أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان فجر السينمائي الدولي عن فتح أبواب التسجيل للراغبين في المشاركة ضمت فعاليات المهرجان في دورته السادسة والثلاثين في طهران.

يشار الى أن مهرجان فجر السينمائي الدولي منذ انفصاله عن مهرجان فجر الداخلي بات كلّ واحد منهما مشروعا سينمائيا قائما بذاته، والاهتمام منصب على استقطاب الأفلام الأجنبية وخاصة العربية منها. حيث شارك مخرجون عرب منذ انطلاق المهرجان، من أبرزهم: المخرج الفلسطيني “رشيد مشهراوي” والمخرج العراقي “محمد دراجي” و… وأضيفت جائزة المخرج السوري الراحل “مصطفى العقاد” للمهرجان لإضفاء صبغة مشهد سينما دول الجوار على فعالياته، وتبادل الخبرات والتجارب.

ويأتي مهرجان فجر السينمائي الدولي هذا العام مركزاً على الفيلم الروائي. فقد سجّل حتى الآن ٦٨٢ فيلماً من ٣٥ دولة ومن بينها ٣٠٠ فيلما روائيا.

6

وسيحوز الفيلم الروائي هذا العام على الأولوية في قائمة المهرجان وفي العرض وفي تقريب الفيلم الروائي المشارك من خارج البلاد.

بينما يعطي القائمون على المهرجان هذا العام، اهتماماً خاصاً بالفيلم الروائي العربي، وسيحرصون على استقطاب المنتج السينمائي العربي الروائي. وقد نالت الأفلام العربية المشاركة في الدورات السابقة اهتمامَ السينمائيين الإيرانيين وقُدمت عدّة قراءات نقدية عن المنتج السينمائي.

ويُذكر أنّ الفرصة متاحة للراغبين في التسجيل في المهرجان عبر الرابط أدناه:

vp.eventival.eu/fiff/2018

ويبدأ التسجيل من بداية شهر نوفمبر وديسمبر حتى أول شهر مارس ٢٠١٨، بينما المهلة الأخيرة لاستقبال الاعمال تنتهي في ٥ مارس ٢٠١٨.

وقد ضمّ المهرجان في الدورة السابقة ٥٠ ندوة وورشة، قدمت للجمهور المشارك موادا احترافية في مجالات كتابة النصّ والتصوير والديكور والاخراج. ويفتح المهرجان هذا العام الأبواب لتشكيل ندوات وورشات احترافية تغطي مساحة أكبر من الاعوام السابقة.

وتنطلق فعاليات مهرجان فجر العالمي السينمائي السادس والثلاثين في ١٩ ابريل وتستمر حتى ٢٧ ابريل 2018، ويترأس المهرجان المخرج الإيراني المعروف “رضا مير كريمي”.

http://www.fajriff.com/

موضوعات ذات صله : 

ملصقُ مهرجان فجر السينمائي استراجاع 120 عاما سينمائياً

شكرا للتعليق على الموضوع