نجمة الطائرة البرازيلية تواصل التحدي رغم حملها في الشهر السادس

رغم وصولها الشهر السادس للحمل، تواصل لاعبة الكرة الطائرة البرازيلية كارين جويرا دي سوزا، مسيرتها مع فريق ميناس وتألقها في بطولة أندية أمريكا الجنوبية المقامة حاليا بمدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية.

وحطمت كارين، التي تحتفل غدا الأحد بعيد ميلادها التاسع والثلاثين، الكثير من الأفكار السابقة عن الأمومة والحمل وتعارضهما مع ممارسة الرياضة على المستوى الاحترافي والتنافسي وذلك من خلال مشاركتها في البطولة الحالية.

وساهمت كارين في فوز فريقها على كل من ريجاتاس البيروفي وبوكا جونيورز الأرجنتيني بنتيجة واحدة هي 3 / صفر دون تأثر بالحمل.

وقالت كارين: “من المثير للغاية أن أستطيع التحدث بشأن هذه اللحظة من حياتي وأن أشرك الناس في تجربتي للتغلب على الحظر التقليدي لممارسة السيدات الحوامل للرياضة”.

وسبق لكارين أن أنجبت طفلة (أنا) تبلغ من العمر حاليا عامين ونصف العام، ولم تتوقف كارين عن اللعب أيضا خلال حملها الأول إلا في الشهور الثلاثة الأخيرة قبل الوضع.

وقالت كارين: “طبيبي في الحمل السابق طمأنني على جسدي وقدراتي، وترك لي الحرية في ممارسة الرياضة ولم أتردد في مواصلة اللعب والتدريبات”، ورغم هذا، أوضحت كارين أن تجربتها قد لا تناسب بعض السيدات.

وأضافت كارين، التي لعبت من قبل في أندية إيطالية وإسبانية وسويسرية: “كل جسم وكل سيدة وكل حمل مختلف عن الآخرين”.

وتابعت: “هناك عامل مهم للغاية يؤكده الأطباء وهو أنني لا أفعل الآن شيئا جديدا فالرياضة جزء من حياتي اليومية وبدني اعتاد عليها. وضعي يبدو صعبا ومعقدا لمن ينظرون إلي من الخارج ولكنني أعيشه بشكل طبيعي”.

وأكدت كارين: “الحقيقة أنني أشعر بحال أفضل في هذا الحمل عن الحمل السابق… الجنين الذي أحمله حاليا ، والذي سأطلق عليه اسم نوح ، بحال جيدة للغاية. العناية الأكبر موجهة لسني ، ولا أشعر بأي دوار أو إغماءات.. أحصل على الراحة الكافية كما يتواجد بجسمي هرمون التيستوستيرون بنسبة أكبر قليلا”.

وأضافت: “الاحتياطات التي تحتاجها لاعبة الكرة الطائرة للاستمرار في اللعب في مثل حالتي احتياطات عديدة حيث يحظر على اللاعبة الحامل أن تنبطح أرضا ووجهها في اتجاه الأرض كما يجب وضع شريط أو حزام حول الجزع لتجنب الكدمات التي قد تؤثر على عضلات البطن”.

ولفتت كارين إلى أنها تتغلب على هذا من خلال النزول على كتفها أثناء الانبطاح أرضا.

وأشارت: “الوزن الزائد قضية أخرى، حيث يؤثر على ركبتي ولكنني أجتهد كثيرا مع المدرب ومع أخصائي التغذية للحد من هذه الزيادة ومن أجل تقليص آثارها”.

وتستطيع كارين إضافة لقب جديد إلى سجل إنجازاتها الحافل وذلك من خلال المشاركة مع فريقها في نهائي البطولة اليوم السبت أمام سيسك البرازيلي.

وسبق لكارين الفوز بالعديد من الألقاب في مسيرتها الاحترافية وكن من بينها لقب بطولة كأس العالم للأندية عام 2012 بالعاصمة القطرية الدوحة، فيما تختتم بطولة الدوري البرازيلي في أبريل المقبل.

ولدى سؤالها عما إذا كانت قادرة على الاستمرار مع فريقها لشهرين آخرين من أجل استكمال الموسم المحلي، أجابت : “حتى الآن ، لا أعلم… أتعامل مع الأمر مباراة بمباراة وأستمتع بكل لقاء وكأنه آخر مباراة سأخوضها. لا أعلم ما سيحدث بداخلي في أي لحظة. كل اختبار يكون مهما وكذلك حالتي البدنية يوميا. الشيء الوحيد الذي اعلمه أنني أستطيع المشاركة اليوم ثم أرى ما يحدث غدا”.

وكانت كارين اتخذت قرارها ، قبل الحمل الحالي ، بأن تعتزل اللعب نهاية الموسم الحالي. ولكن ما لا تعلمه حاليا هو متى سينتهي موسمها الأخير؟.

وأشارت كارين إلى أن وضع طفلها الأول كان طبيعيا وبدون أي تدخل جراحي وأنها تتمنى تكرار هذا في وضع مولودها الجديد.

واختتمت كارين كلامها قائلة: “إذا أدركت النساء ما يستطعن فعله، ربما تخلين وتصدين لهذه الهشاشة والضعف الذي يصبغ حياتهن”.

الألمانية

شكرا للتعليق على الموضوع