ملكة جمال العرب في أمريكا لعام 2018 إيناس العوام: قلبي دائما في بلدي

هيفاء البنّا – بيروت : توجهت الشابة السورية إيناس العوام، التي توّجت ملكة جمال العرب في أمريكا لعام 2018 في حفل ضخم أقيم على مسرح مركز الفنون في ولاية أريزونا، الى لبنان، حيث تجري العديد من المقابلات والترتيبات الخاصة بعد تتويجها باللقب.

مكتب “التلغراف” في بيروت إلتقى الملكة التي اخبرتنا أن ما يميّز هذه المسابقة عن غيرها من مسابقات الجمال، ان ملكات جمال العرب في أميركا لديهن برنامج إجتماعي وقدرات شخصية كبيرة بالإضافة الى اللباقة والمعلومات العامة والجمال، الأمور التي دفعتها الى المشاركة.

وتعطي العوام إهنماما كبيرا للمرأة العربية الشابة في برنامجها، فتسعى الى حث النساء على إكتساب الثقافة وتغذتها من جهة، وتأمين فرص التطور والتعليم من جهة أخرى، بعيدا عن العقد التي يفرضها المجتمع. أما موضوع اللجوء فيأخذ حيزا كبيرا من عمل العوام، حيث تحاول مساعدة عدد من العائلات السورية اللاجئة ماديا وإنسانيا، ولا تنسى التذكير الدائم بقضية اللجوء ضمن المجتمع الاميركي، وبالتعاون مع جمعيات أميركية.

هيفاء البنا والملكه اثناء لقاء بيروت
هيفاء البنا والملكه اثناء لقاء بيروت

وترى العوام ان هذه المسابقة التي تجمع كل الشابات العرب، تركت لدى المجتمع الأميركي فضولا لمعرفة المرأة العربية أكثر، وخاصة لأن الغرب لم يرَ من المرأة العربية سوى ما نقله الإعلام عنها.

وحول المسابقة أيضا، تعبر العوام عن إعتزازها وفخرها بحمل لقب ملكة جمال العرب في أميركا، كما تفتخر بجميع المشتركات اللواتي أظهرن صورة جميلة عن المرأة العربية وثقافة ومعرفة واسعتين، داعية جميع الفتيات في العالم وفي العالم العربي تحديدا أن يحققن أحلامهن ويعملن على إتقان عملهن وممارسة هواياتهن.

ترى العوام نفسها في نفس الموقع كملكة جمال العرب أو كإيناس الشابة التي ذهبت الى أميركا وتخصصت فى الإستثمار العالمي والإقتصاد، بالإضافة الى هوايتها المفضلة وهي اليوغا. فالمساهمة بالأعمال الخيرية وإبراز الحضارة والثقافة العربية ستستمر بعد إنتهاء ولايتها كملكة.

13

وتحضّر العوام عدد من الأغاني التي تمزج اللاتيني بالعربي، بعد أن كانت قد أصدرت سابقا أغنية مزجت فيها اللغتين العربية والإنجليزية. وسيتم التعاون في هذا العمل مع منتجين أجنبيين.

تتمنى العوام أن تنقل النظام من أميركا الى عالمنا العربي، فطريقة سن القوانين هي أكثر ما يحتاجه المواطن العربي برأيها، وخاصة ان النظام يتيح للمواطن ان يحصل على فرص متساوية في الحياة، ويستطيع من خلالها إبراز تفوقه. تؤيد العوام ايضا فصل الدين عن السياسة وإعطاء المرأة كافة حقوقها كما الرجل.

وختمت العوام بكلمة أخيرة لسوريا فقالت “قلبي دائما في بلدي، وأحيي كل من هو صمد وصامد في هذه المرحلة الحساسة والصعبة، وقلبي مع الأطفال والنساء المجبورات على العيش في هكذا ظروف، على أمل ان تنتهي هذه المحنة قريبا”.

للتواصل مع الملكة على صفحات التواصل الاجتماعى :

Website
https://www.inasnow.com/listen/FB
https://www.facebook.com/InasUSAofficialYouTube
http://www.youtube.com/c/INAS_usa

INSTAGRAM@Inas_Singer

شكرا للتعليق على الموضوع