قسم “الزيتون الجريح” بفجر الدولي يسدل الستار على أكثر من 10 أفلام

التلغراف – طهران – منصور جهانى : سيعقد خلال الدورة القادمة من مهرجان فجر السينمائي الدولي قسم “الزيتون الجريح” الذي أقيم خلال الفترة السابقة للمهرجان، وهو قسم جديد أضيف الى أقسام فجر السينمائي الدولي ليسلط الضوء على شاشة السينما ويجعلنا نعيش ساعات مع آلام الشعوب المنهكة من الحروب في الشرق الأوسط  فحكاية الدم والنزيف المستمر في تلك الدول وعلى وجه الخصوص سوريا هي محور أفلام هذا القسم.

ووفقا لإدارة فجر الدولي تم إعلان انطلاق قسم “الزيتون الجريح” في الدورة الـ 36 من المهرجان، وسيضم أكثر من 10 أفلام ستعرض لنا أهم قضايا المنطقة والعالم الإسلامي.

يشار الى أنه سيتم استقبال ضيوف شرف وصانعي أفلام من عدّة بلدان خلال دورة العام الحالي.

علاوة على ماسبق، استلمت لجنة المهرجان أفلاما من دول خارج الشرق الأوسط شاركت في الحرب على تنظيم داعش الارهابي، وايران واحدة من هذه الدول المشاركة في قسم “الزيتون الجريح”.

قسم “الزيتون الجريح” لهذا العام سيسدل الستار على أفلام تحاكي العديد من القضايا والأزمات في المنطقة، فإضافة الى الأزمة السورية، هناك أيضا أفلام ستعكس على شاشة المهرجان مشاكل كالطائفية والحرب اليمنية والأزمة الانسانية في ميانمار.

جدير بالذكر أن فعاليات مهرجان فجر السينمائي الدولي في دورته السادسة والثلاثين تنطلق في ١٩ ابريل وتستمر حتى ٢٧ ابريل 2018، ويترأس المهرجان المخرج الإيراني المعروف “رضا مير كريمي”.

شكرا للتعليق على الموضوع