كريستيانو يقود البرتغال لتحقيق فوز دراماتيكي على مصر

خطف المنتخب البرتغالي فوزاً قاتلاً على حساب نظيره المنتخب المصري في اللقاء الدولي الودي الذي أقيم مساء امس الجمعة على ملعب ” ليتزيجروند ” بنتيجة 2-1 ، وذلك ضمن استعدادات المنتخبين لكأس العالم في روسيا .

بداية الشوط الأول من المباراة كانت هادئة نسبياً بين المنتخبين ، قبل أن يسدد كريستيانو رونالدو كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها بعيدة عن المرمى الحارش ، ثم عاد رونالدو وسدد كرة أخرى لكنها في دفاع المنتخب المصري ، وفي الدقيقة ” 7 ” كاد المنتخب المصري أن يسجل هدف التقدم عن طريق عبد الله السعيد لكن الحارس أنقذ مرماه .

أنطلق المنتخب البرتغالي بهجمة مرتدة لتصل الى رونالدو على الرواق الأيمن ثم دخل منطقة الجزاء وسدد كرة لكنها في الدفاع عند الدقيقة ” 23 ” ، احتسب حكم اللقاء ضربة حرة غير مباشرة من داخل منطقة الجزاء بعدما أمسك الحارس الشناوي كرة عائدة من أحمد فتحي انبرى لها رونالدو الذي سدد كرة قوية لكن المدافع حامد أبعدها عن خط المرمى .

وفي الدقيقة ” 35 ” سدد كريستيانو كرة قوية من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء لكنها في الجدار الدفاعي ، واصل كلا المنتخبين محاولاتهما لكن دون خطورة حقيقية مع انحصار اللعب في متوسط الميدان ، قبل أن يسجل البرتغال هدف التقدم برأسية لكن الحكم ألغاه في الدقيقة ” 41 ” ، لينتهي بعدها الشوط الأول بالتعادل 0-0 بين الفريقين .

وفي الشوط الثاني من المباراة ، كان المنتخب البرتغالي الأكثر رغة وسيطرة على مجريات اللقاء لكن دون خطورة حقيقية على مرمى المنتخب المصري الذي لعب بتوازن كبير ، وفي الدقيقة ” 55 ” سجل المنتخب المصري هدف التقدم عن طريق نجم ليفربول ( محمد صلاح ) بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة من عبد الله السعيد .

وفي الدقيقة ” 60 ” خرج ماريو وموتينهو ودخل كواريزمان وجوميش من جانب البرتغال ، ثم خرج كوكا ودخل بدلاً منه مروان محسن من جانب مصر ، وفي الدقيقة ” 63 ” سدد رونالدو كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس ثم المدافع أبعدها الى ركنية ، ثم سدد غيريرو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها بجوار القائم بقليل للحارس الشناوي .

ثم خرج بيرناردو ودخل بدلاً منه جيلسون في الدقيقة ” 68 ” ، ثم سدد كواريزمان كرة من داخل منطقة الجزاء لكن بين أحضان   الشناوي في الدقيقة ” 72 ” ، ثم خرج صلاح ودخل بدلاً منه شيكابالا في الدقيقة ” 78 ” ، سدد شيكابالا كرة من ضربة حرة لكن الحارس تصدى لها ، كاد جيلسون أن يسجل هدف التعادل لكن الحارس تصدى لها ببراعة ثم أبعدها الدفاع .

وفي الدقيقة ” 90+2 ” سجل المنتخب البرتغالي هدف التعادل عن طريق ( كريستيانو رونالدو ) بعد كرة عرضية من الجانب الأيسر من كواريزما حولها رونالدو برأسية في شباك الحارس الشناوي ، وفي الدقيقة ” 90+5 ” سجل ( كريستيانو رونالدو ) هدف ثاني بعد ضربة حرة لعبت داخل منطقة الجزاء وحولها رونالدو برأسية في الشباك بعد الإستعانة بتقنية الفيديو .

شكرا للتعليق على الموضوع