نجوم الأغنية المغربية يتنافسون على جوائز الموسيقى العربية

التلغراف – المغرب : تتنافس مجموعة من الأسماء الفنّية المغربية على فئات مختلفة لجائزة الموسيقى العربية في دورتها الثانية، التي ستوقف عملية التصويت في الـ 22 من أبريل الجاري.

وتشهد دورة هذه السنة منافسة محمومة بين نخبة من الفنانين العرب والمغاربة، من بينهم جميلة البدوي، وأسماء المنور، ونعمان بلعياشي، وعبد الفتاح الجريني، وسعد المجرد، والمجموعة الغنائية لفناير، لحصد جوائز المسابقة الموزعة على 21 فئة، أبرزها ظاهرة العام، وأفضل فنان عربي، وأفضل فنانة عربية، وأفضل عمل فني مستقل.

لمجرد يتنافس على ثلاث جوائز

بعدما نجح في حصد ثلاث جوائز خلال الدورة الأولى من الجائزة، تسلمتها والدته نزهة الركراكي، وهي جائزة أفضل أغنية لفنان من المغرب العربي عن عمله “غلطانة”، وجائزة أغنية العام عن عمله “ماشي ساهل”، وجائزة الفيديو كليب الأكثر مشاهدة، يدخل الفنان سعد لمجرد المنافسة على جوائز الموسيقى العربية للسنة الثانية على التوالي.

وينافس سعد كلا من الفنانين اللبنانيين ملحم زين وناصيف زيتون ووليد الشامي، بالإضافة إلى وائل كفوري، على جائزة أفضل فنان عربي، ويخوض أيضا غمار المنافسة على جائزة أغنية العام بعمله “Let Go” أمام الفنانة نانسي عجرم التي تشارك في هذه الفئة بعملها “عم بتعلق فيك”، وملحم زين بعمل “ضلي ضحكي”، وناصيف زيتون بأغنية “مجبور”، وأبو ويسرى عن عملهما “3 دقات”.

كما يشارك لمجرد في المنافسة على جائزة أحسن عمل لفنان من المغرب العربي ضمن مجموعة مغربية مئة في المئة، بوجود كل من الفنان الشاب نعمان بلعياشي، وعبد الفتاح الجريني، وجميلة البدوي، وأسماء لمنور.

لمنور تنافس أصالة ونانسي

الفنانة المغربية أسماء لمنور تتنافس مع نخبة من الفنانات العربيات على الفوز بجائزة أفضل فنانة عربية، أبرزهن نوال الزغبي، وأصالة نصري، ونانسي عجرم، ويارا.

وتتنافس لمنور مع كل من سعد لمجرد وجميلة البدوي وعبد الفتاح الجريني ونعمان بلعياشي للظفر بجائزة أفضل عمل لفنان من المغرب العربي، بأغنيتها الشهيرة “عندو الزين”.

الجريني للمرة الثانية

بعد تحقيقه جائزة أفضل عمل عالمي لفنان عربي خلال الدورة الأولى عن أغنيته “جبرا فان”، يدخل الفنان عبد الفتاح الجريني، للمرة الثانية على التوالي، غمار المنافسة رفقة جميلة البدوي على جوائز الموسيقى العربية، ضمن فئات مختلفة.

ويشارك كل من عبد الفتاح وجميلة في المنافسة على جائزة أفضل ديو غنائي عن عملهما “ظالمة”، وهي الأغنية نفسها التي يشارك بها الفنانان في التنافس على جائزة أفضل أغنية لفنان من المغرب العربي، في حين تدخل جميلة ضمن القائمة نفسها بأغنيتها المنفردة “لعب عيال”.

الفناير وبلعياشي يدخلان المنافسة

إلى جانب عدد من النجوم المغاربة، دخلت المجموعة الغنائية “لفناير” والفنان نعمان بلعياشي غمار المنافسة، في صنف أفضل عمل فني مستقل. وتشارك مجموعة “الفناير” ضمن هذه الفئة بعملها الشهير “نكول مالي”، فيما اختار بلعياشي التنافس على صنف أفضل فنان من المغرب العربي بعمله “مادمتي” التي حققت نجاحا لافتا.

وتعتمد جائزة الموسيقى العربية، بحسب إدارتها، على المصداقيّة والدقّة والأرقام في اختيار أكثر الأسماء نجاحا وتفوّقا في المجال الموسيقي لتكرّم أصحابها عن أعمالهم التي أنجزوها خلال العام، وكل سنة تحطّ رحالها في دولة عربية معينة.

وقررت إدارة المسابقة تقديم الجائزة لنجوم الدورة الثانية عبر برنامج تلفزيوني خاص سيبث على شاشات عربية عدة، بسبب الانتخابات الرئاسية في جمهورية مصر العربية، والانتخابات البرلمانية في لبنان.

شكرا للتعليق على الموضوع