بمهرجان اهداف … سان جيرمان يتوج بلقب الدوري الفرنسي

توج باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي الدرجة الاولى لكرة القدم للمرة السابعة في تاريخه ليعادل رقم اوليمبيك ليون بعد الفوز الكبير الذي حققه على ضيفه فريق موناكو بنتيجة 7-1 في مباراة الجولة الثالثة والثلاثين من المسابقة.

بهذا الفوز رفع فريق باريس سان جيرمان رصيده من النقاط الى 87 نقطة ليضمن بذلك الفوز باللقب بعد ابتعاده بفارق 17 نقطة عن نظيره فريق موناكو الثاني والذي تجمد رصيده عند 70 نقطة قبل خمسة جولات فقط على نهاية البطولة.

صدم فريق العاصمة فريق الإمارة بثلاثة أهداف خلال ست دقائق بدأها لاعب الوسط الأرجنتيني الشاب جيوفاني لوسيلسو في الدقيقة الرابعة عشر بعد نقلات رائعة من نجوم الفريق الباريسي، وصلت الكرة لجيوفاني ليسددها في المرمى.

وفي الدقيقة السادسة عشر جاء الهدف الثاني لأصحاب الأرض بعدما وصلت الكرة إلى الاسباني يوري بيرشيش على الجهة اليسرى ليرسل كرة عرضية مرفوعة بإتقان بإتجاه الاوروغوياني ادينسون كافاني الذي وضعها برأسية رائعة في المرمى.

وأضاف النجم الأرجنتيني أنخيل ديماريا الهدف الثالث للكتيبة الباريسية بعدما لعب ادينسون كافاني الكرة له بشكل رائع لينطلق بها وينفرد بالحارس سوبسيتش ويضعها بكل إقتدار بقدمه اليسرى من فوق الحارس الكرواتي في المرمى.

المتألق جيوفاني لوسيلسو جاء بالهدف الرابع في الدقيقة السابعة والعشرين بكرة رأسية بعد عرضية من مواطنه خافيير باستوري، وقلص موناكو الفارق بهدف البرتغالي روني لوبيز بعد عرضية مامي توريه عند الدقيقة 38 من اللقاء.

في الشوط الثاني أعاد فريق باريس سان جيرمان الفارق كما كان عن طريق أنخيل ديماريا بعد كرة ملعوبة من الجهة اليمنى وصلت لكافاني على حدود المنطقة ليمررها لديماريا في منطقة الجزاء فسدد الكرة في المرمى عند الدقيقة 85.

وجاء الهدف السادس في الدقيقة 76 من المباراة بعد كرة مرفوعة من ركلة ركنية من الجهة اليسرى عن طريق يوري بيرشيش حاول قائد موناكو المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا إبعادها لكنه أدخلها بالخطأ في مرمى فريقه.

وإختتم النجم الألماني المتألق جوليان دراكسلر سباعية فريق باريس سان جيرمان بعد كرة عرضية وصلت إليه في منطقة الجزاء من الجهة اليمنى عن طريق خافيير باستوري، ليسددها بإتجاه المرمى فتضرب بالمدافع وتعبر إلى الشباك.

شكرا للتعليق على الموضوع