بالفيديو…الزمالك يتوج بكأس مصر بركلات الترجيح على حساب سموحة

التلغراف – رياضة : توج فريق الزمالك بكأس مصر لكرة القدم لموسم 2017/2018 على حساب نظيره فريق سموحة بركلات الحظ الترجيحة بنتيجة 5-4 ، وذلك بعد التعادل الإيجابي 1-1 في الأشواط الإصلية والإضافية ، في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على أرضية ملعب ” برج العرب ” ، ويعد هذا اللقب هو السادس والعشرين في تاريخ الزمالك ببطولة كأس مصر .

بداية الشوط الأول ، كانت قوية من جانب فريق الزمالك لكن بلا خطورة ، ورد سموحة سريعاً بهدف مبكر في الدقيقة ” 5 ” بعد انطلاقة من حمدي زكي في منطقة الجزاء انتهت بتمريرة أرضية عرضية في مواجهة المرمى سجل منها اللاعب ( حسام حسن ) هدف التقدم لسموحة ، وحاول الزمالك إدراك التعادل بعد رأسية من عبد العزيز لكن الحارس أبعدها .

كاد الزمالك أن يسجل التعادل عن طريق كاسونجو في الدقيقة ” 24 ” بعد كرة وصلته على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية بيمناه مرت بجوار القائم الأيسر للحارس مهدي سليمان إلى خارج الملعب ، كاد سموحة أن يسجل هدف ثاني في الدقيقة ” 30 ” بعد مرتدة انفرد بها لاعب سموحة قبل أن يرسل كرة عرضية لكن الحارس أمسك بها بصعوبة .

تصدة حامد لتنفيذ ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة ” 43 ” ليسدد بقوة في منتصف المرمى كرة أبعدها المهدي سليمان ليشتتها الدفاع قبل المتابعة ، سدد عبد العزيز كرة من ضربة حرة فوق المرمى ،  وبعدها سدد لاعب الزمالك كرة من ضربة حرة لكن الكرة فوق المرمى ، لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم سموحة بنتيجة 1-0 .

وفي الشوط الثاني من من المباراة ، تراجع فريق سموحة في وسط ملعبه ليدافع بعشرة لاعبين خلف الكرة معتمداً على الهجمات المرتدة ، وسيطر الزمالك على الكرة ولكن بشكل سلبي بلا خطورة على مرمى الفريق السكندري في الدقائق الأولى من الفترة الثانية ، حيث واصل الزمالك أفضلية ومحاولات وسط تراجع من جانب فريق سموحة .

ظهرت خطورة الفريق الأزرق في المرتدات من جديد في الدقيقة ” 60 ” بانطلاقة من ناصر ماهر الذي تسلم تمريرة على الجهة اليسرى ليخترق في منطقة الجزاء ويسدد كرة أرضية وصلت سهلة إلى الحارس جنش ، تلقى حسام حسن بطاقة حمراء في الدقيقة ” 69 ” حاول الزمالك من جديد في الدقيقة ” 79 ” بتسديدة من الونش لكن بجوار المرمى .

ووصلت كرة خلف الدفاع إلى كاسونجو على حدود منطقة الجزاء ليخرج الحارس من مرماه ويعرقل مهاجم الزمالك ليحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة على الجهة اليسرى المقابلة لمنطقة سموحة في الدقيقة ” 86 ” لينفذ النقاز عرضية حولها ( كاسونجو ) في الشباك مسجلاً هدف التعادل ، لتمر الدقائق ويعلن الحكم نهاية الشوط الثاني والتوجه للأشواط الإضافية .

وفي الشوط الأول الإضافي ، كاد الزمالك أن يخطف هدف ثاني بعد كرة من حفني الى أوباما الذي أرسل عرضية لكن الحارس أمسك الكرة في اللحظة الأخيرة في الدقيقة ” 95 ” ، ثم أهدر باسم فرصة هدف محقق بعد كرة عرضية حولها برأسية بعيدة عن الشباك ، سدد جمعة كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة فوق المرمى ، لينتهي الشوط 1-1 .

وفي الشوط الإضإفي الثاني ، طالب الزمالك بركلة جزاء لصالح باسم ، ثم كاد فريق الزمالك أن يسجل هدف ثاني لكن المدافع أبعد الكرة في الدقيقة ” 112 ” ، أهدر تماسح هدف محقق بتسديدة ضلت طريق المرمى من داخل منطقة الجزاء ، لينتهي بعدها الشوط الثاني الإضافي ، وينتقل الفريقين لركلات الترجيح التى ابتسمت لصالح الزمالك بنتيجة 5-4 .

اهداف المباراة 

الضربات الترجيحية 


شكرا للتعليق على الموضوع