الجزائريون ينتفضون لنصرة القدس والتنديد بقرار نقل السفارة الأمريكية

التلغراف – الجزائر : نظمت حركة مجتمع السلم (أكبر حزب إسلامي في الجزائر)، اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية بالعاصمة ضد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وكذا للتضامن مع ضحايا مسيرات العودة بقطاع غزة.

وتجمع عشرات الجزائريين بعد صلاة الجمعة، أمام المقر المركزي لحركة مجتمع السلم، بالعاصمة في وقفة احتجاجية تحت شعار “جمعة الغضب نصرة للقدس ومسيرات العودة”.

وحَمَل المشاركون في الوقفة عدة لافتات لإعلان التضامن مع الفلسطينيين، وكذا التعبير عن رفض نقل السفارة الأمريكية إلى القدس مثل “القدس خط أحمر”، و”الجزائر ترفض التطبيع″، و”القدس عاصمة فلسطين الأبدية”.

وتداول على منصة الوقفة عدة قياديين في حركة مجتمع السلم، بينهم رئيسها عبد الرزاق مقري، عبروا فيها عن تضامن الجزائريين مع الشعب الفلسطيني، كما أدانوا ما وصفوه بـ”التواطئ العربي” الرسمي، الذي ساهم في خسارة القضية الفلسطينية.

وقال مقري، رئيس الحركة، على هامش الوقفة، “مصيرنا كعرب ومسلمين مرتبط بالقضية الفلسطينية، وأن هذا الكيان الصهيوني زرع في قلبنا ومقدساتنا من أجل أن نبقى مشتتين ومتفرقين ومتصارعين”.

وتابع “هذه الأمة لن تعرف الاستقرار والازدهار والتطور ما لم تتحرر فلسطين”.

من جهتها، قالت النائب عن الحركة، فاطمة سعيدي، “مازلنا نقول أن قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس هو إشارة أشعلت نبض المقاومة والدعم لفلسطين، وأحيى هذه القضية في قلوب الشعوب المسلمة من جديد”.

وقال براهيمي إسلام، المشارك في الوقفة، “نحن بهذه الوقفة نوصل صوتنا لكل أحرار العالم بأن الشعب الجزائري مازال يقف خلف هذه الأمة (الفلسطينية)، التي تنشد حق العودة واسترجاع أرضها المغتصبة”.

شكرا للتعليق على الموضوع