ميسي يتوج بجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي

التلغراف – رياضة : حقق نجم فريق برشلونة الدولي الأرجنتيني ، ليونيل ميسي ، إنجازاً تاريخياً جديداً ، وذلك بعدما إستطاع البرغوث أن ينهي الموسم الحالي 2017/2018 كهداف للدوري الإسباني برصيد 34 هدفاً ، ليتوج بجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي .

وإستطاع ميسي أن يفوز بجائزة الحذاء الذهبي الخامس في تاريخه ، ويفك بذلك الشراكة مع نجم يال مدريد كريستيانو رونالدو الذي يمتلك 4 أحذية ذهبية ، حيث أصبح ميسي أول لاعب في التاريخ يحصل على الحذاء الذهبي 5 مرات .

وتفوق ميسي على نجم ليفربول محمد صلاح الذي سجل 32 هدفاً في البريميرليج ، كما أنه تفوق على نجم بايرن ميونيخ روبيرت ليفاندوفسكي الذي سجل 29 هدفاً في البوندوسليجا ، وتفوق على هاري كين الذي سجل 30 هدفاً .

كما تفوق ليونيل ميسي على نجم فريق إنتر ميلان ماورو إيكاردي ، ونجم فريق لاتسيو تشيرو إيموبيلي اللذان سجلا 29 هدفاً في الدوري الإيطالي ، وأيضاً تفوق على نجم باريس سان جيرمان أدينسون كافاني الذي سجل 28 هدفاً .

وإستطاع ليونيل ميسي أن يحقق لقب هداف الليجا للمرة السادسة في تاريخه ، وكان ميسي قد توج بالحذاء الذهبي الأوروبي في 2010 ، 2012 ، 2014 ، 2017 ، وخاض ميسي هذا الموسم 53 مباراة وسجل 45 هدفاً وصنع 18 آخرين .

شكرا للتعليق على الموضوع