فرنسا تقلب الطاولة على الأرجنتين وتبلغ ربع النهائي

التلغراف – رياضة : تأهل المنتخب الفرنسي إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم بعد أن قلب الطاولة على نظيره المنتخب الأرجنتيني وفاز عليه بنتيجة 4-3 بعد أن كان متأخراً في بداية الشوط الثاني 1-2، وبذلك سيواجه الفائز من المباراة الأخرى التي ستقام  بين البرتغال وأوروغواي، ليودع ليونيل ميسي البطولة، ويفشل مرة أخرى بالتتويج بلقب العالمي الكبير.

كان التهديد الأول في المباراة من جانب المنتخب الفرنسي، عن طريق ركلة ثابتة سددها أنطوان جيزمان وردت العارضة، وفي الدقيقة الحادية عشر، إحتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب الفرنسي بعد أن إنطلق كيليان مبابي بالكرة من وسط الملعب بسرعة كبيرة، ليتعرض للعرقلة من ماركوس روخو، وتقدم جريزمان لتنفيذها وسددها في المرمى بنجاح.

حاول بعد ذلك المنتخب الأرجنتيني أن يقوم بردة فعل، ولكن الدفاع الفرنسي وقف بشكل جيد ومنع رفاق ميسي من القيام بأي محاولة خطيرة، إلى أن تحصل الفرنسيين على حرة بعد تعرض كيليان مبابي للعراقلة من قبل تاليافيكو، سددها بول بوغبا ولكن في المرمى في الدقيقة 19، ورد المنتخب الفرنسي بمحاولة عن طريق بييز، لكن لوريس أنقذ الموقف.

وفي الدقيقة السابعة والعشرين، كانت هناك محاولة خطيرة للأرجنتين عن طريق عرضية ميركادو الذي مرت من أمام المرمى، ومن كرة مباغثة سجل المنتخب الأرجنتيني هدف التعادل، حيث وصلت في منتصف ملعب المنتخب الفرنسي لأنخيل ديماريا الذي أرسل تصويبة رائعة على يسار الحارس هوغو لوريس في الدقيقة الحادية والأربعين من اللقاء.

ومع بداية الشوط الثاني تمكن المنتخب الأرجنتيني من التقدم في اللقاء، بعد كرة مرفوعة من ركلة ثابتة عن طريق بانيغا، أبعدها بوغبا، لكنها وصلت لميسي الذي دار بها وسددها، لتضرب في زميله غابرييل ميركادو، ويتغير إتجاهها، وتستقر في الشباك الفرنسية في الدقيقة 48، كاد من منتخب فرنسا أن يتعادل سريعاً، لولا تدخل فازيو من أمام جريزمان.

ولكن جاء الهدف بعد دقيقة واحدة فقط، بعد كرة عرضية من لوكاس هيرنانديز مرت من الجميع ووصلت لزميله بنيامين بافارد على الجهة اليمنى ليسددها اللاعب الشاب مباشرة في المرمى، وهدف رائع ليتعادل منتخب منتخب الديكة في وقت سريع، وجاء الثالث في الدقيقة 64، عبر عرضية من لوكاس وصلت لمبابي ليراوغ بيريز ببراعة ويسددها في المرمى.

وفي الدقيقة 68 جاء الهدف الرابع للفرنسيين، بعد أن أفتك كانتي الكرة وأوصلها إلى ماتويدي الذي لعبها لجيرو أمام منطقة الجزاء فمررها الأخير لمبابي المواجهة للمرمى ليضعها نجم البي أس جي من لمسة واحدة في المرمى بإقتدار، وكاد أن يأتي الهدف الخامس بعد دقائق، وقلص منتخب الأرجنتين الفارق في آخر دقيقة بهدف البديل سيرجيو أغويرو.

شكرا للتعليق على الموضوع