البرازيل تصعق المكسيك وتحجز مقعداً في ربع نهائي المونديال

التلغراف – رياضة : تأهل المنتخب البرازيلي الى ربع نهائي كأس العالم ( روسيا 2018 ) عقب الفوز المستحق على نظيره المنتخب المكسيكي بنتيجة 2-0 في إطار دور الـ16 من البطولة ، في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على ملعب “كوسموس أرينا ” ، على أن يواجه المنتخب البرازيلي في ربع النهائي الفائز من مباراة بلجيكا أمام اليابان التى ستقام مساء اليوم .

بداية الشوط الأول من المباراة كانت سريعة وقوية من جانب المنتخب المكسيكي ، حيث أرسل غواردادو كرة عرضية من اجلانب الأيسر أبعدها الحارس أليسون لتصل الى لوزانو الذي سدد كرة ارتطمت في المدافع ثم الى ركنية ، وبعدها سدد نيمار كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس أبعدها بصعوبة في الدقيقة ” 5 ” ، ليواصل المنتخب المكسيكي أفضليته .

أنطلق لوزانو بالكرة قبل أن يرسل عرضية من الجانب الأيمن ولكن دون أي متابع في الدقيقة ” 15 ” ، ثم أرسل فيلا كرة عرضية وصلت الى هكتور هيرارا الذي سدد كرة لكنها في الدفاع ، وفي الدقيقة ” 24 ” كاد المنتخب البرازيل أن يسجل هدف التقدم بعد كرة استلمها على الرواق الأيسر قبل أن يرواغ المدافعين ثم سددكرة لكن الحارس أبعدها ببراعة .

وفي الدقيقة ” 24 ” أرسل نيمار كرة عرضية الى داخل منطقة الجزاء من ضربة حرة مباشرة أبعدها الحارس لتصل الى جيسوس الذي سدد كرة لكن المدافع أبعدها قبل ان تذهب للحارس ، سدد كوتينهو كرة قوية وكلنها فوق المرمى ، وبعدها أستمرت أفضلية المنتخب البرازيلي في النصف الثاني من الشوط الأول وسط تراجع من جانب المنتخب المكسيكي .

استلم جيسوس كرة ودخل منطقة الجزاء وسددها لكن الحارس اوتشوا أبعد الكرة ثم تابعها كوتينهو بتسديدة لكن الدفاع أبعدها في الدقيقة ” 32 ” ، وبعدها أطلق نيمار تسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة على الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء لكن الكرة بجوار المرمى بقليل في الدقيقة ” 39 ” ، لينتهي بعدها الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف ( 0-0 ) .

وفي الشوط الثاني ، كاد المنتخب البرازيلي أن يسجل هدف التقدم عن طريق كوتينهو بعد أن استلم الكرة ودخل منطقة الجزاء من الجانب الأيسر ثم سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس واصل التألق في الدقيقة ” 48 ” ، وبعدها أطلق المنتخب المكسيكي بهجمة ليسدد ألفاريز تصويبة من خارج منطقة الجزاء لكنها ضلت طريق المرمى .

ثم سجلت البرازيل هدف التقدم عن طريق ( نيمار ) إثر تمريرة من نيمار الى ويليان الذي دخل منطقة الجزاء بسرعته ثم أرسل كرة عرضية مرت من أمام جيسوس ثم حولها نيمار في الشباك في الدقيقة ” 50 ” ، وبعدها كاد المنتخب المكسيكي أن يعدل النتيجة لكن دفاعات البرازيل أبعد الكرة بصعوبة ، ثم أهدر باولينهو هدف محقق بتسديدة تصدى لها الحارس .

17

أنطلق لوزانو بالكرة قبل أن يسدد لكنها ارتطمت في المدافع لتصل الى فيلا الذي سدد كرة أبعدها بيكر الى ركنية في الدقيقة “61 ” ، أطلق نيمار تسديدة رائعة لكن الحارس أبعدها الى ركنية بصعوبة في الدقيقة ” 63 ” ، وبعدها أنطلق ويليان بالكرة ثم مررها الى نيمار الذي استلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها لكن ارتطمت في المدافع ثم الى ركنية .

خرج باولينهو ودخل فرناندينهو في الدقيقة ” 80 ” ، وبعدها خرج كوتينهو ودخل بدلاً منه فرمينهو ، ثم سجل المنتخب البرازيلي هدف ثاني عن طريق ( روبيرتو فرمينهو ) بعد تمريرة من باولينهو الى نيمار الذي أطلق نحو منطقة الجزاء وسدد كرة تصدى لها الحارس ثم تابعها فرمينهو في الشباك ، ثم خرج ويليان ودخل بدلاً منه ماركينيوس .

ثم سدد لوزانو كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها بعيدة عن المرمى في الدقيقة ” 90+2 ” ، حاول المنتخب المكسيكي السيطرة على الكرة في اللحظات الأخيرة على أمل تقليص النتيجة وسط تراجع من الجانب المنتخب البرازيلي التى اعتمد على الهجمات المرتدة ، ثم مرت الدقائق المتبقية وبعدها أعلن حكم المباراة نهاية المباراة بفوز البرازيل 2-0  .

شكرا للتعليق على الموضوع