محاضرة علوم الإيزوتيريك …”بين الإكتفاء المادي وطموح الترقّي في الوعي”

التلغراف – بيروت – تقلا ابراهيم : نظّمت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء-علوم الإيزوتيريك في مركزها في بيروت محاضرة بعنوان” بين الإكتفاء المادي وطموح الترقّي في الوعي “، وذلك بمشاركة الدكتور جوزيف مجدلاني – مؤسس مركز علوم الإيزوتيريك في لبنان والعالم العربي.

قدم كلّ من المهندسة ندى شحادة معوّض والأستاذ زياد شهاب الدين ماهية الإكتفاء المادي كما توضحه علوم الإيزوتيريك، حيث ورد “أنّ الإكتفاء المادي الحياتي هو ليس تحقيق الثروات، ولا النفوذ، ولا السلطة. بل هو تحقيق الإستقلاليّة المادية بعيدًا عن حاجة المرء لمساعدة الآخرين ماديًّا. أيضًا، الإكتفاء على صعيد الجسد هو تأمين الغذاء والشراب السليمين له والمواظبة على الرياضة وتأمين الراحة المطلوبة لضمان الصحة السليمة بعيدًا عن الأمراض كركيزة أساس للتطور في الوعي”. كل ذلك تمهيدًا لإنطلاقة باطنية (مشاعريّة – فكريّة) هدفها التطور في الوعي، ووقودها طموح الترقي.

كما وأوضح المحاضران في سياق المحاضرة والحوار الشيق الذي تلاها، أنه عبر تطبيق منهج علوم الإيزوتيريك عمليًّا في الحياة يرتقي المرء في تحقيق التوازن الحياتي بشقيه المادي والباطني. حيث تتفتح كل من مشاعر المرء وأفكاره على ما هو إنساني. فيحصد بذلك مريد الوعي، من جملة ما يحصد، شفافية ورهافة وتفتُّح مقدرات عقلية ونفسيّة تساعده في تحقيق التطور في الوعي المنشود.

للمزيد من التفاصيل ندعوكم للاطلاع على سلسلة مؤلفات علوم الإيزوتيريك، وتتبع نشاطاتها المتنوعة من خلال زيارة الموقع الرسمي www.esoteric-lebanon.org،  ومواقع التواصل الإجتماعي المعتمدة (منتدى الإيزوتيريك على الفيسبوك، التويتر، الانستغرام، مدونة علوم الإيزوتيريك، وقناة اليوتيوب الخاصة بها). وإلى اللقاء في محاضرة إيزوتيريكية نوعية جديدة.

موضوعات ذات صله 

 علوم الإيزوتيريك في محاضرة بعنوان : تقنيّات عمليّة في فنّ المواجهة

شكرا للتعليق على الموضوع