بلجيكا تُقصي البرازيل وتتأهل الى نصف نهائي المونديال

التلغراف – رياضة : تأهل المنتخب البلجيكي الى نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم ( روسيا 2018 ) عقب الفوز على حساب نظيره المنتخب البرازيلي بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على أرضية ملعب ” کازان أرينا ” ضمن إطار ربع النهائي من البطولة ، على أن يواجه المنتخب البلجيكي نظيره المنتخب الفرنسي في نصف النهائي من البطولة .

بداية الشوط الأول من المباراة كانت قوية وسريعة من جانب المنتخبين ، حيث سدد دي بروين كرة قوية من خارج منطقة الجزاء بعد أن افتكها من فرناندينهو لكنها بجوار المرمى بقليل ، وفي الدقيقة ” 7 ” أهدر المنتخب البرازيلي هدف محقق بعد كرة كرنية ورأسية من ميراندا ثم أرتطمت في قدم سيلفا لكن الكرة ارتطمت في القائم ثم ألتقطها الحارس كورتوا .

وبعدها رد المنتخب البلجيكي عن طريق الشاذلي لكن كرته بجوار المرمى ، وفي الدقيقة ” 11 ” أرسل ويليان كرة عرضية من ركنية وصلت الى باولينهو الذي سدد كرة ضعيفة ثم أبعدها المدافع ، وفي الدقيقة ” 13 ” سجل المنتخب البلجيكي هدف التقدم عن طريق ( فرناندينهو ) بالخطأ في مرماه إثر كرة ركنية ارتطمت في فرناندينهو وسكنت شباك أليسون .

30

سدد كوتينهو كرة قوةي من خارج منطقة الجزاء لكنها بين أحضان الحارس في الدقيقة ” 19 ” ، ثم سدد مارسيلو كرة قوية أبعدها الحارس كورتوا في الدقيقة ” 25 ” ، وفي الدقيقة ” 31 ” سجل المنتحب البلجيكي هدف ثاني عن طريق ( كيفين دي بروين ) إثر هجمة مرتدة أنطلق بها لوكاكو ليمرر كرة الى دي بروين الذي أطلق تسديدة رائعة هزت شباك أليسون .

 أرسل مارسيلو كرة عرضية أرتطمت في المدافع ثم أبعدها كورتوا الى ركنية ، وبعها سدد كوتينهو كرة رائعة في الدقيقة ” 36 ” لكن كورتوا واصل التألق وأبعد الكرة ، كاد المنتخب البلجيكي ان يضيف هدف ثالث بتسديدة من دي بروين من ضربة حرة مباشرة لكن الحارس أليسون أبعدها الى ركنية في الدقيقة ” 41 ” ، لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم بليجكا 2-0 .

وفي الشوط الثاني من المباراة ، خرج ويليان ودخل بدلاً منه فرمينهو من جانب المنتخب البرازيلي ، وبعدها ارسل مارسيلو كرة عرضية مرت من أمام فرمينهو بغرابة في الدقيقة ” 50 ” ، طالب نيمار بركلة جزاء لكن الحكم طالب بإستمرار اللعب ، كاد باولينهو أن يقلص النتيجة لكن الحارس كورتوا واصل التالق ثم الدفاع أبعدها في الدقيقة ” 54 ” من اللقاء .

ثم خرج جابرييل جيسوس ودخل بدلاً منه دوجلاس كوستا في الدقيقة ” 57 ” ، أنطلق دي بروين بهجمة مرتدة ثم مررها الى دي بروين الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها بجوار القائم بقليل ، وابعدها أرسل كوستا كرة عرضية أرضية أبعدها الحارس ثم فشل باولينهو في تحويلها الشباك ، ثم سدد كوستا كرة قوية ولكن تصدى لها الحارس كورتوا بثبات .

وبعدها خرج باولينهو ودخل بدلاً منه أغوستو ، ثم أنطلق كوستا على الراوق الأيمن قبل أن يسدد كرة بعدا كورتوا ثم تابعها نيمار بتسديدة لكن الدفاع أبعدها في الدقيقة ” 74 ” ، ثم سجل المنتخب البرازيلي هدف أول عن طريق ( ريناتو أغوستو ) بعد كرة من كوتينهو حولها أغوستو برأسية في شباك كورتوا ، ثم أهدر فرمينهو فرصة سانحة للتسجيل بغرابة شديدة .

31

أهدرت البرازيل هدف محقق إثر تمريرة من كوتينهو الى أغوستو الذي سدد كرة لكنها بمحاذاة القائم بقليل في الدقيقة ” 80 ” ، ثم خرج الشاذلي ودخل بدلاً منه فيرمايلين ، أهدرت البرازيل هدف محقق بعد تمريرة من نيمار الى كوتينهو الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها بعيدة عن المرمى بغرابة شديدة في الدقيقة ” 84 ” من زمن اللقاء .

خرج لوكاكو ودخل بدلاً تيليمانس ، وبعدها طالب نيمار بركلة جزاء ضد المدافع مونييه لكن الحكم طالب بإستمرار اللعب في الدقيقة ” 90+2 ” ، واصل المنتخب البرازيلي محاولاته في الدقائق الأخيرة من المباراة على أمل إقتناص التعادل ، سدد نيمار كرة رائعة لكن كورتوا أبعدها الى ركنية ، لينتهي اللقاء بفوز بلجيكا 2-1 وتأهلها للمربع الذهبي .

شكرا للتعليق على الموضوع