مهرجان أفلام الأطفال الدولي بايران.. احتفال واحتفاء بجمال الأطفال

اصفهان – التلغراف : في تقرير للإعلامي “منصور جهانی” المتخصص بالفنون الجميلة عن مهرجان أفلام الأطفال واليافعين الدولي بايران، أشار الى أن أحد تأثيرات مهرجان أفلام الأطفال الايرانية هو خلق حوافز لصانعي الأفلام. وأن أحد الأهداف الرئيسية للمهرجان هو اكتشاف مواهب جيل الشباب في صناعة الأفلام.

فمن بين مؤثرات مهرجان الأطفال والسينما الإيرانيين خلق حوافز لصانعي الأفلام لتوفير السياق اللازم للحوار مع الجمهور والمديرين ووسائل الإعلام طوال المهرجان ولاتخاذ لتدابير اللازمة للسينما. كما أكد أن هذا المهرجان هو احتفال بجمال الأطفال وأنه من المفروض أن يكون في كل عام مثمرا أكثر وذو جودة أعلى من العام الذي سبقه. كما أشار تكرار الى أحد أهم أهداف المهرجان ألا وهو اكتشاف مواهب جيل الشباب في صناعة الأفلام حيث شهدنا في السنوات الأخيرة ظواهر ومواهب جيدة، ونأمل أن يتم تقديم هذه المواهب تقديما جيدا إلى المجتمع السينمائي في إيران وفي العالم. فعالم الأطفال هو عالم غامض لا يمكن اكتشافه الا باستخدام مجهر خاص. وان الاجيال البناءة القادمة ستكون من هؤلاء الأطفال واليافعين ويتوقف تشكيل شخصية الشباب على تعليم وصحة الجيل السابق، والمقصود بهم نفس هؤلاء الأطفال واليافعين.

وتساعدنا سينما الأطفال على الوصول إلى أعماقهم   فيجب أن نكون مدركين لمشاعرهم واحتياجاتهم وأوجه قصورهم؛ بالإضافة الى معرفة كيفية تلبية احتياجاتهم وتفهم مشاعرهم بشكل أفضل، وللتمكن من معرفة وإدراك الأطفال وتقييم لبيئتهم وما حولهم. من خلال معرفة كيف يفكر الأطفال، يمكننا أن نهيئ ما يلزم لنمو وتطوير إبداعهم. واحدة من الأشياء التي تشكل مفاهيمنا للطفولة هي الأفلام السينمائية.

فهذه الأفلام، نظريات مجردة حول التطور البدني والمعرفي حول كيف يجب أن يكون الأطفال، من وجهة النظر هذه، تشمل وجهات النظر والرؤى العالمية التي لم تكن من قبيل الصدفة وبالتأكيد لم يتم إنشاؤها من تلقاء نفسها.  ولأفلام السينمائية كنوع من الإنتاج الإعلامي تعتبر من العوامل المساهمة في البناء الاجتماعي والتي لها دور كبير في كيفية خلق مفاهيم الاجتماعية متعددة في فكر المجتمع وكيفية تقبلها.  يمكن لمخرج السينما أن يخلق لحظات لها تأثير دائم على رؤية الطفل ومعنوياته وقيمه وشخصيته. إن دور سينما الطفل في التأثير على عقلانية الأطفال وصحة عواطفهم كبير جدا ويجب أن يؤخذ بعين الاعتبار.

جدير بالذكر أن المهرجان الدولي الحادي والثلاثين لأفلام الأطفال واليافعين بايران ICFF ينعقد من 30 أغسطس إلى 5 سبتمبر 2018 بإدارة “علیرضا رضاداد” بقسميه المحلي والدولي في مدينة أصفهان التاريخية بإيران.

شكرا للتعليق على الموضوع