وزير المالية ونقيب المحامين يتفقان على تجديد بروتوكول «القيمة المضافة»

القاهرة – التلغراف : اتفق الدكتور محمد معيط، وزير المالية، وسامح عاشور، نقيب المحامين، على تجديد بروتوكول تحصيل الضريبة على القيمة المضافة، الموقع بين مصلحة الضرائب والنقابة، وذلك عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.

جاء ذلك خلال استقبال “معيط”، السبت، بمكتبه في الوزارة، سامح عاشور نقيب المحامين، والوفد المرافق له المكون من مجدي سخي، وكيل النقابة، وعبدالجواد أحمد، عضو المجلس، وذلك في حضور الدكتور رمضان صديق، مستشار وزير المالية، والدكتورة منى نصر، مدير المكتب الفني لنائب وزير المالية لشؤون الخزانة، والدكتور إبراهيم عبدالحليم، رئيس قطاع الشؤون القانونية بمصلحة الضرائب، وصلاح يوسف رئيس قطاع البحوث بالمصلحة.

وقال “معيط” و”عاشور”، إن الاتفاق على آلية تحصيل الضريبة من المنبع طبقًا للمبالغ المتفق عليها خلال البروتوكول المبرم سابقا، هي أهم البنود التي يجب إضافتها للبروتوكول الجديد.

وطرح نقيب المحامين، تحصيل الضريبة من خلال التحصيل الإلكتروني في صورة دمغة مميكنة خاصة عند إقامة أي دعوى قضائية، مضيفًا: “ذلك سينهي التقديرات الجزافية على المحامين عند تحصيل ضريبة القيمة المضافة”.

كما اتفق “معيط” و”عاشور”، على استكمال قاعدة بيانات الضريبة على القيمة المضافة وفقًا للبروتوكول بالنسبة للمحامين، من خلال استعانة مصلحة الضرائب بما لديها من بيانات بالملفات الضريبة للمحامين.

وطالب “عاشور” خلال الاجتماع، وزير المالية بإعادة النظر في طريقة مخاطبة مصلحة الضرائب للمحامين للتسجيل بالضريبة، ما يسبب الكثير من البلبلة، وخاصة عقب تجديد البروتوكول خلال الفترة المقبلة، وهو ما استجاب له “معيط” بشكل فوري، وأعطى تعليماته في هذا الشأن لمسؤولي مصلحة الضرائب المشاركين بالاجتماع.

ومن أهم نتائج لقاء نقيب المحامين بوزير المالية لتجديد برتوكول القيمة المضافة:

أولا- تجديد برتوكول تحصيل الضريبة على القيمة المضافة عقب اجازة عيد الاضحى المبارك.

ثانيا- تحصيل الضريبة من المنبع طبقا للمبالغ المتفق عليها خلال البروتوكول المبرم سابقا.

ثالثا- تحصيل الكتروني في صورة دمغة مميكنة خاصة عند إقامة أي دعوى قضائية.

رابعا- استكمال قاعدة بيانات الضريبة على القيمة المضافة وفقا للبروتوكول بالنسبة للمحامين، من خلال استعانة مصلحة الضرائب بما لديها من بيانات بالملفات الضريبة للمحامين.

خامسا- إعادة طريقة مخاطبة مصلحة الضرائب للمحامين للتسجيل بالضريبة.

شكرا للتعليق على الموضوع