10 أفلام ايرانية تتنافس في مسابقة القسم الدولي بمهرجان افلام الأطفال باصفهان

منصور جهانى – التلغراف : تتنافس 10 أفلام إيرانية روائية طويلة وقصيرة وانيميشنية مع عدد من الأفلام الأجنبية في قسم المسابقة الدولية بمهرجان أفلام الأطفال واليافعين الدولي الـ31 المنعقد حاليا في مدينة اصفهان الايرانية.

وكشفت الهيئة الإعلامية للمهرجان الـ31 عن أسماء الأفلام الإيرانية المشاركة في القسم التنافسي الدولي، وتضم فيلم «الضربة الفنية» من إخراج «غلام رضا رمضاني» وإعداد مؤسسة التربية الفكرية للأطفال واليافعين بالاشتراك مع مؤسسة الفارابي السينمائية، و فيلم “اللهجة” من إخراج «محمد رضا حاجي غلامي» وإعداد «محمود فتوحي شاه‌ آبادی»، وفيلم «الغزال ذو الجبهة البيضاء 2» من كتابة وإعداد وإخراج السيد «جواد هاشمي».

بالإضافة إلى فيلم الأنيميشن الطويل «القصة الأخيرة» من إخراج «أشکان رهكذر» والتي تتنافس أيضا مع الأفلام الدولية المشاركة في القسم التنافسي من مسابقات المهرجان.

أما في قسم أفلام القصة القصيرة التالية «صمت مرة أخرى» إخراج وإعداد «راضیة سراجي»، و «المونالیزا» من إخراج «عباس عمراني بیدي» وإعداد «حجت شمس»، و «مثل أطفال آدم» من إخراج «ارین وزیردفتري» و إعداد «مجید برزجر» فتتنافس مع قريناتها من الأفلام الأجنبية.

ومن أفلام الانميشن القصيرة المنافسة في قسم المسابقات الدولية فهناك «اركض يا رستم اركض» اخراج واعداد «حسین ملایمي»، «أحمل الذئب والقطيع» من إخراج  «امیرهوشنغك معین»، «كان يا ما كان» من إخراج وإعداد «مهین جواهریان».

وانطلقت فعاليات الدورة الـ31 من مهرجان أفلام الأطفال واليافعين الدولي مساء يوم الخميس 30 أغسطس/اب وتستمر حتى 5 سبتمبر/أيلول 2018 بإدارة «عليرضا رضاداد» في قسميه المحلي والدولي بمدينة أصفهان التاريخية بإيران.

شكرا للتعليق على الموضوع