«حمال الذهب» للمخرج «تورج اصلاني» يشارك في القسم التنافسي بمهرجان بوسان

منصور جهانی – التلغراف : ينافس الفيلم الايراني «حمّال الذهب» للمخرج «تورج اصلاني» ممثلا السينما الايرانية على جوائز القسم التنافسي الرئيسي (التيارات الجديدة) ضمن فعاليات الدورة الثالثة والعشرين من مهرجان بوسان الدولي للأفلام المزمع عقده في كوريا الجنوبية.

فيلم «حمّال الذهب» Gold Carrier للمخرج «تورج اصلاني» وسيناريو المخرج نفسه و«هادي نادي» وإنتاج «منصور سهراب بور» الحائز على دعم من شركة «فن بلا حدود» الدولي Borderless Art، يشارك في أول حضور دولي له بالمنافسة الدولية الرئيسية (قسم التيارات الجديدة) New Currents ضمن فعاليات الدورة الـ23 من مهرجان «بوسان» Busan السينمائي الدولي المزمع عقده في مدينة بوسان بكوريا الجنوبية.

وينافس هذا الفيلم الايراني ضمن هذه الفعاليات الكورية المتألقة 9 أفلام أخرى من عدّة دول تتضمن، ألمانيا، كوريا الجنوبية، الصين، سيريلانكا، قرغيزستان، بوتان، نيبال.

وكان لتورج اصلاني من ناحية عمله كمدير تصوير حضور ناجح في عدّة مهرجانات سينمائية عالمية وحاز على عدّة جوائز دولية معتبرة، الى أن تمكّن هذا العام من الولوج الى عالم الاخراج السينمائي بشكل جاد من خلال فيلمه الجديد «حمّال الذهب».

يشار الى أن مهرجان «بوسان» BIFF السينمائي الدولي أحد أبرز المهرجانات الآسيوية، ينعقد في مدينة بوسان ثاني أكبر مدن الجنوبية التي تشتهر بموانئها خلال أيام 4 الى 13 اكتوبر 2018، ويتنافس في كل عام على جوائز أقسام المهرجان الأساسية عشرات الأفلام المتميزة من جميع دول العالم، وأهم الاقسام هي «التيارات الجديدة»، «الموجة الجديدة»، القسم غير التنافسي (نافذة على السينما الآسيوية)، القسم التنافسي وغير التنافسي «سينما كوريا اليوم»، القسم الخاص «غالا»، القسم غير التنافسي «سينما العالم»، القسم التنافسي وغير التنافسي «الأفلام القصيرة والوثائقية وافلام الاطفال»، القسم غير التنافسي «السينما المفتوحة»، «التشويق وسط الليل»، «البرامج الخاصة»، قسم «سوق الأفلام»، وقسم «ذكرى السينمائيين الكوريين» من يهدف هذا المهرجان إلى عرض الأفلام الجديدة وتسليط الضوء على المخرجين الجدد أيضاً، وهو يضمّ أكثر من 75 دولة، فضلاً عن فرق ومخرجين يمثلون بلادهم. هذا وللمهرجان هدفٌ آخر أيضاً وهي تطوير وتشجيع المواهب الشابّة إذ أنّ عدداً من المنتجين المخضرمين يحضر هذا الحدث من أجل اكتشاف الوجوه الجديدة.

للإطلاع أكثر:

http://www.biff.kr/eng/html/program/prog_list.asp?c_idx=318&QueryStep=2

http://www.biff.kr/eng/html/program/prog_view.asp?idx=37047&c_idx=318&sp_idx=&QueryStep=2

شكرا للتعليق على الموضوع