كيفية الإرتقاء بالوعي عبر تعميق حسّ الإنتماء ورفع مستوى التواصل

تقلا ابراهيم – بيروت – التلغراف : نظمت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء-علوم الإيزوتيريك في مركزها في بيروت، محاضرة بعنوان: “الإرتقاء بالوعي عبر تعميق حسّ الإنتماء ورفع مستوى التواصل”، بحضور الدكتور جوزيف مجدلاني مؤسس مركز علوم الإيزوتيريك في لبنان والعالم العربي.

قدّم كل من الأستاذ زياد شهاب الدين والمهندس شربل معوّض خلال المحاضرة مفهوم الإنتماء والتواصل، والسبيل إلى تعميقهما من منطلق علوم الإيزوتيريك. حيث شرحا أنّ “الانتماء هو الرابط بين جميع المخلوقات، فهو يمثّل المحبة في شمولية عدلها على مستوى الوحدة الكلية، ويمثّل الطموح إلى الحكمة والانسجام بين البشر…” فيما “رفع مستوى التواصل هو النتيجة الحتميّة لتعميق حسّ الإنتماء لدى الافراد، حيث أنّه تثبيت لروابط العلاقات الإنسانية في المجتمع”.

كما وتوسّعت المحاضرة في تقديم منهج عملي تطبيقي لتعميق حسّ الإنتماء “عبر الفهم المتعمّق لأسباب تجسّد المرء في دوائر عديدة كالعائلة الصغرى والكبرى، المجتمع والبلد…” وأشارت إلى كيفية رفع مستوى التواصل عبر اكتساب الجرأة في المواجهة، مزامنة مع الرقة في التعامل، والأناقة في التعبير، ناهيكم عن تقوية ملكَة الإصغاء. فجميعها تنعكس إرتقاءً في الوعي على صعيد النفس البشريّة.

ما تقدّم يوجز القليل ممّا ورد في هذه المحاضرة النوعية والتي عقبها حوار شيق وسط حشد من متتبعي علوم الإيزوتيريك.

نشير إلى أنه بالإمكان الإطلاع على التفاصيل الوافية حول علوم الإيزوتيريك عبر سلسلة مؤلفاتها التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه في ثماني لغات. كما يمكن تتبع نشاطات الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية المجانية من خلال الدخول إلى موقع الإيزوتيريك الرسمي ومواقع التواصل الإجتماعي المعتمدة (www.esoteric-lebanon.org، صفحة منتدى الإيزوتيريك على الفيسبوك أو التويتر أو الإنستغرام أو مدونة علوم الإيزوتيريك).

شكرا للتعليق على الموضوع