على هامش منتدى الشباب… قمة بين السيسي وعباس

سياسة – التلغراف : يعقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ونظيره الفلسطيني محمود عباس، قمة لبحث تطورات القضية الفلسطينية، على هامش منتدى عالمي للشباب بشرم الشيخ.

وقال مصدر فلسطيني مطلع ، إن ثمة ترتيبات جارية لعقد قمة بين الرئيسين المصري والفلسطيني في إطار العلاقات التاريخية للبلدين.

فيما أوضح السفير الفلسطيني بالقاهرة ومندوبها لدى الجامعة العربية، دياب اللوح، في بيان اليوم، أن “الرئيس محمود عباس سيصل إلى مصر على رأس وفد رفيع ظهر غد الجمعة”.

وأضاف: “هناك ترتيبات جارية لعقد لقاء بين الرئيسين للتباحث حول آخر مستجدات القضية الفلسطينية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك”.

ويأتي اللقاء على هامش دعوة وجهها السيسي لنظيره الفلسطيني، بحضور المنتدى العالمي الثاني للشباب، والذي يعقد في منتجع شرم الشيخ خلال الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر/ تشرين ثان الجاري، بمشاركة 5 آلاف مشارك حول العالم.

وكان آخر لقاء بين السيسى وعباس، عقد على هامش فعاليات الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، في سبتمبر/ أيلول الماضي، وآخر قمة بينها عقدت بالقاهرة، في ديسمبر/ كانون أول 2017 ، وبحثت تطورات القضية الفلسطينية، بخلاف اتصالات هاتفية متبادلة خلال الفترة الماضية.

وتأتي زيارة القاهرة، بعد أيام من زيارة أجراها عباس لسلطنة عمان، بحث خلالها عملية السلام في الشرق الأوسط، قبل أن يحل رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، في زيارة تلتها بأيام لمسقط تناولت الأمر ذاته، وإعلان السلطنة أنها تسعى لتقريب وجهات النظر.

وعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين متوقفة منذ أبريل / نيسان 2014، بسبب رفض إسرائيل وقف الاستيطان وعدم القبول بحدود ما قبل حرب يونيو/ حزيران 1967 أساسا لحل الدولتين.

شكرا للتعليق على الموضوع