بدء أولى فعاليات مشروع مناطق آمنة بنادي الشمس الرياضي

نادي الشمس الرياضي – التلغراف : بدأت الجمعة الأولى من نوفمبر أولى فعاليات مشروع مناطق آمنة Green Area المنفذ من المركز الإقليمى للأبحاث الإجتماعية و التنموية طبقاً لخطة التنمية المستدامة المنصوص عليها من الرئيس السيسي، و التى أستهدفت نوادى القاهرة الكبرى بداية من نادى الشمس الرياضى بمصر الجديدة.

 و بدأت الفعالية بأفتتاحية مُعلنة عن البرنامج و الجدول و المبادرات المختلفة و الشاملة للعديد من الأنشطة الثقافية و الصحة و التدريبية و أخرى فنية جميعها هادفة لتنشيط دور التنمية الشاملة داخل تلك النوادى و ذلك عن لسان أ. وليد صلاح منصور مدير المشروع و المخطط للمشروع طبقاً لرؤية المركز، حيث عرض المركز الأقليمى العديد من الأهداف المرجو تنفيذها داخل نوادى القاهرة الكبرى و الذى أعلن عن البداية من شرق القاهرة و تحديداً نادى الشمس الرياضى لتوافر مختلف الفئات العمرية و الإجتماعية داخله.

ثم بدأت عدة ندوات منها ندوات عن الأرشاد النفسى التى أدارها أ. محمد حمزة أستشارى الأرشاد النفسى و الإدمان بعنوان (المخدرات المستحدثة) و التى أظهرت الآثار المدمرة للمخدرات الحديث ظهورها بالمجتمع المصرى مثل الأستروكس او الفودو على المدى القصير و مدى عرضة متعاطيه للوفاه، كما تحدث عن دور الأسرة فى حماية و وقاية أبنائهم من الأنخراط فى تلك البؤرة الخطرة و المؤدية دائماً لتفكك الأسرة، كما عرض فيلم قصير و تم التعقيب عليه و مناقشته.

كما شارك د. أحمد عبد المحسن أستشارى الأمراض الباطنة والكبد و الجهاز الهضمى و مدير عام وحدة المناعة بمستشفى حميات العباسية بندوة عن دور الكبد فى الجسم و طرق مرضة بالفيروسات المختلفة مع شرح كل فيروس على حدى و طرق أنتقال العدوى و الطرق الوقاية منه بداية من فيروس “أ” و “بى” و “سى” و أشار عن أحتمالية مرض او أصابة الكبد بفيروسات أخرى غير ما سبق من ذكر، كما أوضح طرق الحفاظ على الكبد فى صحة جيدة بشكل دائم.

و صرح أ. وليد صلاح منصور – مدير مشروع مناطق آمنة Green Area و المخطط له أن المشروع هادف لدمج بين مثلث حلم يوماً بدمجه ، و هو مشروعات المجتمع المدنى و المراكز البحثية الهادفة لتنمية المجمعات و النوادى الرياضية و الإجتماعية العاملة على العديد من الأنشطة الإجتماعية المختلفة و الجامعات و تحديداً الكليات المختصة بالدراسات الإجتماعية و الأنسانية هدفاً للنهضة المجتمعية و تطبيقاً لرؤية مشروع التنمية المستدامة المنصوص عليها من الرئيس السيسى و المتضامنة مع رؤية المركز الإقليمى للأبحاث الإجتماعية و التنموية و هى السعى لخلق نموذج تنموى شامل لتطوير الواقع و تمكين الشباب ثقافياً و إجتماعياً و صحياً.

كما أضاف منصور ان المبادىء المستخدمة فى مشروع مناطق آمنة Green Area ليس مستهدف فقط نوادى القاهرة الكبرى فقط بل هى مرحلة أولى فقط ثم ينتقل المشروع بعد التأكد من أستمراريته فى المناطق المتتالية المفعلة الى جميع المحافظات و القرى على مستوى الجمهورية مستخدماً مبادىء اللامركزية فى أتخاذ القرار و العمل الجماعى.

و أخيراً أشادت المشرف العام على مشروع مناطق آمنة Green Area أ. جينا باسم بفريق طلاب كلية آداب “إجتماع” جامعة حلوان و الباحثين المتطوعين بالمشروع بتفانيهم و شغفهم فى توصيل رسالة مفيدة للناس و تفاعلهم مع التدريبات الأعدادية المقدمة لهم من المركز تأهيلاً لهذا المشروع الضخم و الدسم بالأنشطة المختلفة، مصدقاً عليها أ. محمد حمزة و هو أستشارى المشروع و الذى وعد بتوفير كافة الأستشارات و الأمكانيات و المساعدات لنجاح هذا المشروع.

قام على التغطية جريدة “التلغراف” وقناه تى أم سى DMC العامة و قناه الدلتا الآن و العديد من السادة الصحفيين المحترمين و القسم الأعلامى بالقطاع الثقافى بنادى الشمس بتنسيق من أ. أشرف سمير ميسر المشروع من قِبل النادى.

شكرا للتعليق على الموضوع