فتح بغزة : قادرون على تجاوز كل الصعاب والمحن‎

غزة – فلسطين – التلغراف : استأنفت حركة فتح ، الهيئة القيادية العليا برنامجها التدريبي في إقليم غرب خان يونس ، حيث افتتحت مفوضية الاتحادات والنقابات العمالية الدورة السادسة على مستوى المحافظات الجنوبية ، بحضور أعضاء الهيئة القيادية ، جمال عبيد ، ونبيل الصفدي ، وإياد صافي عضو المجلس الثوري ، وقيادة الاقليم ، وأعضاء المكاتب الحركية .

تحدث في افتتاح الدورة جمال عبيد مفوض الاتحادات والنقابات ، عن أهمية هذه الدورات في تعزيز قيم الانتماء ، وضرورة تزويد المتدربين بالمعرفة اللازمة ، وتثقيفهم وإعدادهم الجيد لضمان قدرتهم على مواجهة التحديات التي تعترض المشروع الوطني من خلال تحصينهم ضد كل اشكال العبث ، مشددا على اهتمام مفوض عام التعبئة والتنظيم بالمحافظات الجنوبية ، وعضو اللجنة المركزية أحمد حلس ” أبو ماهر ”  بهذه الدورات وأهمية توسيعها وتطويرها لبناء قادة وكوادر تنظيمية وحركية تقوم بواجباتها على الوجه الأكمل .

وثمن عبيد موقف الرئيس الوطني والمشرف في التصدي لمشروع القرار الأمريكي لإدانة حركة حماس في الأمم المتحدة ، على اعتبار أن هذا القرار يسيئ للشعب الفلسطيني ، ويصف نضاله بالإرهاب وهو صاحب الحق المشروع والواضح وأن الارهاب هو الاحتلال وممارساته .

وأضاف عبيد أن هذا الموقف ليس غريبا على الرئيس محمود عباس ، فهو يؤكد دائما على أن التناقض الرئيسي هو مع الاحتلال ، وأن خلافنا مع حماس يمكن إنهاؤه وتجاوزه لو تم إعلاء مصلحة الوطن العليا على ما سواها من حسابات حزبية ضيقة.

ولفت عبيد الى اقتراب موعد ذكرى الانطلاقة ، والتي تأتي هذه المرة بمواصفات خاصة ، تتعرض فيها الحركة لمؤامرات من اطراف متعددة  تستهدف مشروعنا الوطني والذي تعتبر فتح عمود خيمته، وتشكل الانطلاقة آمالا جديدة وعريضة لاستعادة الوحدة وإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي .

وجدد عبيد تأكيد أبناء فتح في قطاع غزة على ثقتهم الكبيرة بقيادة الحركة وقدرتها على تجاوز كل المحن والصعاب وصولا الى الوحدة والحرية والاستقلال .

كما وجه عبيد التحية لأبناء وقيادات وكوادر حركة فتح في القدس عاصمة فلسطين وفي الخان الاحمر على صمودهم الاسطوري ونضالهم المشرف والتحامهم بالجماهير والدفاع عن الارض والانسان .

وحيا جماهير شعبنا في قطاع غزة الصامدين ، وترحم على شهدائنا الابرار ، مشاعل النور الذين رسموا  لنا الطريق ، ودعا بالشفاء العاجل لجراحانا البواسل ، كما دعا بالافراج عن اسرانا اسرى الحرية والكرامة وتمنى للمدربين والمتدربين بالتوفيق والنجاح والاستفادة القصوى من الدورات التدريبية .

شكرا للتعليق على الموضوع