تعديل قانون الرياضة الجديد بإشراف الوزارة ومجلس النواب

رياضة – التلغراف : قررت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة المهندس أشرف رشاد، عقد 24 اجتماعًا داخل مجلس النواب لمنافشة تعديل بنود قانون الرياضة الحالي، وحضر الاجتماع الأول ، ممثلو الاتحادات الرياضية، على أن تكون هناك جلسات أخرى بحضور ممثلي أندية الدوري الممتاز، والدرجة الثانية، وكذلك خبراء القوانين الرياضية، وممثلي الإعلام والنقد الرياضي.

وكان رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال قد وجه الدعوة للاتحادات الأولمبية لحضور الجلسة الأولى، وغير الأولمبية لحضور الجلسة الثانية، وأندية الممتاز لحضور الجلسة الثالثة.

وكان العديد من أعضاء مجلس النواب قد طالبوا بضرورة تعديل القانون والذي خرج للنور في مايو 2017 بعد موافقة المجلس بالإجماع، ولكن عقب صدوره وبداية تطبيقه على أرض الواقع، اتضح أنه ينقصه العديد من المواد والإيضاحات، وهو ما ترتب عليه أزمة بين اللجنة الأولمبية من ناحية ورئيس نادي الزمالك من ناحية أخرى بسبب تفسير كلًا منهما لمواد اللائحة وفقًا لهواه الشخصي.

هذا الأمر دفع المسئولين عن الرياضة المصرية وعلى رأسهم الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة في إرسال بعض الإستفسارات لأعضاء مجلس النواب حتى يوضحوا ويشرحوا تلك المواد الشائكة والتي يستند إليها كل طرف حتى يفوز بالمعركة.

وكان المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية قد استقبل وفدًا من لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، مؤكدًا أنه يرحب بتعديل بعض من قانون الرياضة الجديد ولكن وفقًا للمواثيق والمعايير الدولية، فيما أوضح المهندس أشرف رشاد أننا لن نخاطر بتعريض مصر للأخطار دولية وتعديلات قانون الرياضة يجب أن تتماشي مع اللوائح الدولية والمواثيق الأولمبية الدولية وستكون التعديلات للضرورات فقط.

الجدير بالذكر أن الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة قد ألمح خلال الفترة الماضية لنية الدولة ومجلس النواب في تعديل القانون وذلك لتقليص صلاحيات اللجنة الأولمبية خلال الفترة المقبلة.

شكرا للتعليق على الموضوع