“التلغراف” تناشد توخي الحذر للأطفال وأصحاب مرضى الحساسية” موجة قطبية جديدة”

طقس – التلغراف : تستأنف نوة الفيضة الكبرى عودتها بقوة بمشاركة منخفض مداري عاصف سيتمركز على جنوب تركيا الثلاثاء والأربعاء  وتمتد خطوطه على شمال مصر لتكون موجة قطبية جديدة..

ويوم الأربعاء رياح العاصفة ستتنوع بين الدرجة الأولى إلى الثانية والثالثة، وسرعة الرياح داخل البحر تدخل في حيز 100 كيلو متر في الساعة وأمواج البحر قد تتخطى 5 أمتار لتبقى مع مواجهة كبيرة للحواجز الغاطسة على شواطيء الأسكندرية.

طقس الثلاثاء : شبه عاصف مثير للرمال والأتربة بسبب الرياح الجنوبية الغربية على المناطق الشمالية من السواحل وحتى القاهرة الكبرى وإن كان أقل نسبيًا ويصل لحد العاصفة أحيانًا على الطرق الصحراوية المكشوفة ويؤدي إلى تدهور الرؤية لبعض الأوقات وتبقى الأجواء مشمسة ومع حلول المساء قد تتهيأ فرص الامطار وتقتصر على أجزاء من السواحل الشمالية الغربية

سرعة هبّات الرياح ما بين 60 ~ 65 كم/س على أغلب مناطق الدلتا والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية وقد تصل إلى 70 كم/س على مرتفعات شرق القاهرة بعض الوقت.. وتبقى ما بين 70 ~ 75 كم/س على السواحل والشمالية الغربية

طقس الأربعاء.. تتحول الأجواء إلى أكثر حدة نوعًا ما ، لكنها ستكون رياح أكثر نظافة عن ما قبلها ولكن مع الإعتبار انها تثير الأتربة اذا كان هناك في محيط التواجد شوارع ترابية غير ممهدة أو مناطق جبلية وطرق مفتوحة وأكثر ما يميز هذه الرياح هي الإحساس بالبرودة أكثر يشعر بيها بالأخص المناطق الساحلية وشمال الدلتا بهبوط ملحوظ جدًا في درجات الحرارة ، ويكون تأثيرها أقل نسبيًا على باقي الوجه البحري والقاهرة الكبرى وباقي الأنحاء أيضًا..

تتهيأ فرص الأمطار «وهي غير رعدية» بشكل عشوائي على السواحل الشمالية ومحافظات الدلتا وقد تصل إلى القاهرة .

– عاصفة من الدرجة الثانية إلى الثالثة على هذه المناطق بسرعة رياح تصل هبّاتها إلى ما بين 80 ~ 95 كم/س:

«الأسكندرية – إدكو – رشيد – بلطيم – دمياط – رأس البر – بورسعيد – بئر العبد – العريش – الشيخ زويد – رفح»

– عاصفة من الدرجة الثانية على هذه المناطق بسرعة رياح تصل هبّاتها إلى ما بين 80 ~ 85 كم/س:

« البحيرة – كفر الشيخ – المحلة – شمال الدقهلية – شمال الشرقية – وسط سيناء»

– رياح شديدة جدًا تصل إلى عاصفة من الدرجة الأولى على الأماكن المكشوفة والمرتفعة من هذه المناطق بسرعة رياح تصل هبّاتها إلى ما بين 65 ~ 75 كم/س:

«القاهرة الكبرى – المنوفية – الغربية – الشرقية – الدقهلية – الإسماعيلية – مدن القناة – السخنة – الزعفرانة»

لذا وجب التنبيه والإحتراس من شدة الرياح خصوصًا على المناطق الساحلية خلال اليومين.. والحذر من تساقط أي أعمدة أو لافتات مائلة ومتهالكة أو من تساقط أي أشجار غير مثبتة ومن تساقط أي أجسام صلبة صغيرة من أسطح بعض المباني.. ولتبقى هذه الإحتياطات إحترازية

وبسبب شدة الرياح الشمالية الغربية يوم الأربعاء قد يؤدي إلى سرعة تدافع الموج على الشواطيء بالسواحل الشمالية فيرجى الحفاظ على ممتلكاتكم البحرية على الشواطيء والحذر من أي مد بحري في حال عدم قدرة الحواجز الغاطسة التصدي لإرتفاعها وتكسيرها.

شكرا للتعليق على الموضوع